الحدث السياسي

صحيفة إماراتية: وفود رسمية إلى سورية قريباً


الاعلام تايم - مواقع


أكدت صحيفة الاتحاد الاماراتية أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد توجّه وفود رسمية من دولة الامارات العربية المتحدة لزيارة سورية.


ونقلت الصحيفة عن وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، قوله :إن هناك نية لزيارات وفود رسمية من الإمارات إلى سورية في الفترة المقبلة. وأكد قرقاش أن قرار عودة سورية للجامعة العربية يحتاج إلى توافق عربي.


وتقول الصحيفة إن  قرار دولة الإمارات العربية المتحدة عودة العمل بسفارتها في دمشق حظي باهتمام كبير على المستويين الإقليمي والدولي، ووصفته مصادر خليجية بأنه يشكل تطوراً محورياً لتفعيل الوجود العربي في سورية ودعم استقلالها وسيادتها ومواجهة مخاطر التدخلات الإقليمية بالشأن السوري.

 

ونقلت الصحيفة ما قالته الخارجية البحرينية قائلة "أعلنت وزارة خارجية مملكة البحرين في بيان "استمرار العمل في سفارة المملكة لدى الجمهورية العربية السورية علماً بأن السفارة السورية لدى المملكة تقوم بعملها وأن الرحلات الجوية بين البلدين قائمة دون انقطاع"، بينما أكد وزير الخارجية، خالد بن أحمد آل خليفة أن سورية بلد عربي رئيس في المنطقة. وقال الوزير في تغريدة على حسابه على تويتر: "لم ننقطع عن سورية ولم تنقطع عنا رغم الظروف الصعبة". وأضاف أن بلاده تقف مع سورية لحماية سيادتها وأراضيها من أي انتهاك. كما قال: "نقف مع هذا البلد في إعادة الاستقرار إلى ربوعه وتحقيق الأمن والازدهار لشعبه الشقيق".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=57606