نافذة عالمية

روحاني: واشنطن لن تصل إلى هدفها بإخضاع إيران


الإعلام تايم


أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الهدف الأساسي من إجراءات الحظر الأمريكية هو إخضاع إيران كونها تشكل عقبة كبرى أمام تحقيق مخططاتهم في المنطقة.

 

وفي كلمة لروحاني خلال حضوره اجتماع مجلس الشورى الإسلامي اليوم لتقديم لائحة ميزانية البلاد للعام القادم نقلتها وكالة أنباء "فارس": "إن هدف امريكا الاساس من وراء المؤامرات والحظر والضغوط التي تستهدف مباشرة الشعب الايراني وشعوب المنطقة والشركات الاقتصادية والتجارية في العالم خلافا لجميع القرارات الدولية هو إركاع إيران".

 

وشدد روحاني على أن الأمريكيين لن يصلوا إلى أهدافهم، موضحا أنإيران وشعبها سيقفان أكثر شموخا واقتدارا وثباتا ووعيا أمام هذه المؤامرات دون إغفال أن إجراءات الحظر والضغوط ستترك تأثيرها في حياة الشعب الايراني ونمو وتطور البلاد.

 

ولفت روحاني إلى أن المؤشرات الاقتصادية كانت إيجابية في العام الماضي من حيث نسبة النمو وتوفير فرص العمل ونمو الاستثمارات، مبينا أن تذبذبات سوق العملة الأجنبية التي شهدتها البلاد خلال الأشهر الأخيرة تعود إلى الحظر الخارجي والهيكليات الاقتصادية غير السليمة الموروثة منذ عقود إضافة إلى الحرب النفسية والدعائية وظروف العلاقات الخارجية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=57529