نافذة على الصحافة

تقارير إعلامية تكشف خطة يهودية لدعم تطهير عرقي للفلسطينيين بأموال أمريكية


الإعلام تايم - صحافة


كشفت تقارير إعلامية أن اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة ينشط هذه الأيام من أجل الترويج لمشروع قانون في الكونغرس الأميركي ينص على دعم فكرة الجماعات اليهودية بتهجير الفلسطينيين من الضفة المحتلة، وحصر أماكن وجودهم فيها، وتحويل الدعم الأميركي المخصص للفلسطينيين إلى تمويل تلك الخطة التي يقودها "تحالف الدفاع من أجل إسرائيل"، ويتوقع أن تعرض الخطة الصهيونية على الكونغرس الأميركي في كانون الثاني القادم إذا تم إقناع أعضاء الكونغرس بها.


ولفتت تلك التقارير، أن الخطة التي تشجعها حكومة الكيان تنص كذلك على توطين الفلسطينيين في دول أخرى وبسهولة كبيرة جداً عبر ضخ أموال ضخمة لتلك الدول من خلال صندوق مالي لمساعدة تلك الدول لتوطين الفلسطينيين.


وعقب منسق ملف اللاجئين في القوى الوطنية الفلسطينية محمود خلف لــــ"الوطن" على الخطة الصهيونية بالقول: "واشنطن معروف أنها في عهد دونالد ترامب أعلنت الحرب على قضية اللاجئين، وأن اللوبي الصهيوني يتحرك بتشجيع من ترامب الذي يريد تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، وتهجيرهم من أرضهم وإسكان المستوطنين على الأرض الفلسطينية".


ولفت خلف أن السفير الأميركي في كيان الاحتلال فريدمان هو مستوطن وهو يقطن في مستوطنة في الضفة المحتلة وعليه لا غرابة أن تخرج هذه الخطط الخطيرة من الحركة الصهيونية ومن أروقة البيت الأبيض، لكن ذلك لن ينجح لأن الشعب الفلسطيني متشبث بأرضه ولن يتركها.


وكان الكونغرس الأميركي قد بلور خطة خطيرة لا تعترف إلا بنحو 40 ألف لاجئ فلسطيني من أصل 6 ملايين، وذلك في محاولة أميركية لشطب قضية اللاجئين الفلسطينيين، والتي أعلنت واشنطن الحرب عليها من خلال وقفها الكامل للدعم السنوي المقدم للأونروا والذي كان يقدر بنحو 300 مليون دولار.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=57405