الحدث السياسي

سوسان لـ وفد فرنسي: رهانات الغرب سقطت أمام صمود الشعب السوري


الإعلام تايم - سانا

 

أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان معاون أن رهانات الغرب في سورية قد سقطت أمام صمود الشعب السوري وقواته المسلحة، وأن تدخلات الدول المتآمرة على سورية كانت دائماً تهدف إلى تعقيد الأوضاع وإطالة أمد الأزمة الأمر الذي كان يصب دائماً في خدمة المجموعات الإرهابية.


وجدد الدكتور سوسان خلال استقباله الوزير والنائب الفرنسي السابق تييري مارياني، حول مستجدات الأوضاع في سورية وعلى الساحتين الإقليمية والأوروبية أن تبعية الاتحاد الأوروبي للسياسات الأمريكية،  أفقدته استقلاليته وجعلته على هامش الساحة الدولية يراكم الفشل تلو الفشل في الداخل والخارج، وأن الاجراءات أحادية الجانب اللامشروعة التي فرضها ضد سورية جعلته شريكاً في سفك الدم السوري وزيادة معاناة السوريين وأفقدت القيم التي يدعيها أدنى درجات الصدقية.

 

من جانبه انتقد مارياني،  سياسات الغرب القاصرة والتي أدت إلى الازمات الاجتماعية والاقتصادية التي تعيشها دوله وإلى انحسار دوره وفاعليته على الساحة الدولية.


وشدد مارياني على ضرورة انتهاج الاتحاد الأوروبي مقاربة جديدة ازاء الأوضاع في سورية في ضوء التطورات الحاصلة، مؤكداً على ضرورة رفع العقوبات المفروضة على سورية.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=57379