نافذة على الصحافة

السودان يكشف.. لهذه الأسباب زار البشير سورية؟


الإعلام تايم - صحافة


نقلت شبكة "الشروق" السودانية عن مساعد الرئيس السوداني، فيصل حسن إبراهيم سبب زيارة الرئيس السوداني عمر حسن البشير الى سورية على متن طائرة روسية.


وخلال لقاء حاشد، مع عضوية شباب حزبه بالخرطوم أكد إبراهيم، أن"زيارة البشير لسورية أتت مواصلة لقيادته مبادرات جمع الصف العربي"، ولتجاوز الأزمة السورية بعد حالة التخاذل التي تشهدها الساحة العربية في كثير من المحافل". معتبراً أن سورية "دولة مواجهة".


السفير السوداني بدمشق، خالد أحمد محمد، اعتبر أن سفر البشير إلى دمشق بطائرة روسية "أمر طبيعي".


وخلال لقائه في برنامج "حال البلد" على قناة "سودانية 24" الخاصة، أكد السفير محمد أنه: "ليس هناك ما يمنع التعاون مع دولة صديقة مثل روسيا في استخدام طائرتها في سفر الرئيس البشير إلى سورية".


وشدد على أن زيارة البشير هي "تحرك سوداني خالص"، وليس بمبادرة من أي دولة أخرى، وأضاف: "السودان دولة ذات سيادة، ولها قيادة سياسة تعلم ما تفعل، ولا تحرك بالريموت كنترول من هنا وهناك".


وتابع الدبلوماسي: "القيادة السودانية تتخذ القرار الذي تراه مناسبا لمصلحتها ومصلحة العالم العربي"، مؤكدا على أن زيارة الرئيس السوداني لسورية "سودانية خالصة".


وأشار إلى أن هذه الزيارة تعتبر "ضربة قاضية أمام أي حديث إعلامي عن تقارب إسرائيلي سوداني"، قائلا إن "السودان دولة ضد إسرائيل، ولم تغير موقفها في يوم من الأيام منها".


يشار أن زيارة  الرئيس السوداني عمر البشير الى دمشق هي الزيارة الاولى لرئيس عربي منذ بدء الحرب على سورية، قبل نحو 8 سنوات.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=57357