العالم العربي

محلب: نحن نلتزم بفرض الأمن ومقاومة الإرهاب من أجل استعادة الإستقرار


قال رئيس الحكومة المصري إبراهيم محلب أمس الأحد إن حكومته ستضع "فرض الأمن ومقاومة الإرهاب واستعادة الإستقرار" في مقدمة إلتزاماتها، مناشداً الشعب المصري بوقف الإضرابات والإحتجاجات.

وقال محلب خلال كلمة توجه بها إلى الشعب المصري غداة أدائه اليمين الدستورية "نحن نلتزم بفرض الأمن ومقاومة الإرهاب من أجل استعادة الإستقرار مع احترام حقوق الإنسان وتطبيق القانون"، مستعرضاً برنامجاً لحكومته سيعمل على تحقيقه خلال الفترة القادمة ملتمساً من الشعب المصري وقف الإضرابات والإحتجاجات قائلا: "دعونا نبدأ في بناء الوطن".

ووعد محلب بالبدأ بـ"الحلول العاجلة التي توفر الحد الأدنى للمعيشة الأساسية للمواطنين مع إعطاء الأولوية للمشاريع القومية مثل قناة السويس"، كما التزم رئيس الحكومة المصري بـ"استعادة توازن الاقتصاد المصري وتوفير المناخ الاستثماري وخلق فرص عمل للشباب مع حسن توظيف الطاقات الشابة والاستفادة من الخبرات".

ووعد أيضاً بـ"ضمان توفير مناخ سياسي بحياد تام" واستعادة  "التوازن في العلاقات الخارجية" مؤكداً إلتزام حكومته بـ" العناية الخاصة بالمؤسسات والحفاظ على حقوق العاملين والقضاء على الفساد والفاسدين مع الدعم الكامل للقطاع الخاص".

في سياق متصل أعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان صادر عنها  أن تحريات الجهات المختصة في الاسكندرية كشفت عن قيام عدد من المواطنين بتكوين مجموعة مسلحة لأغراض إرهابية، و أن هذه المجموعات استهدفت مواطنين ومؤيدين لرجال القوات المسلحة والشرطة باستخدام الأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف في مهاجمة الممتلكات والمحلات.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5730