العالم العربي

"نيابات مصر" تحكم بالحبس 15 يوماً في حيازة "سترات صفراء"


الإعلام تايم - مواقع


قالت ناشطة، ومركز حقوقي، إن محامياً مصرياً تم حبسه 15 يوماً، إثر اتهامات بينها حيازة "سترات صفراء"، مثل تلك التي تستخدم بشكل واسع في احتجاجات فرنسا.


وأوضحت الناشطة والمحامية المصرية ماهينور المصري، عبر صفحتها عبر «فيسبوك»، أن المحامي محمد رمضان تم التحقيق معه في إحدى النيابات بمحافظة الإسكندرية، شمالي مصر، عقب القبض عليه.


وأوضحت في تدوينات لها، أن رمضان يواجه اتهامات بينها الترويج لأخبار كاذبة بمنصات التواصل، والتحريض على التظاهر، مشيرة  أنه من ضمن أدلة الإدانة بحسب التهم حيازة 5 سترات صفراء.

 

فيما قالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير (غير حكومية مقرها مصر)، اليوم، عبر موقعها الإلكتروني، إن إحدى نيابات الإسكندرية قرَّرت حبس المحامي محمد رمضان، إثر اتهامه بحيازة وإحراز خمس سترات صفراء.


ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات المصرية، غير أن وسائل الإعلام المصرية الحكومية والخاصة أفردت مساحة واسعة لتغطية احتجاجات «السترات الصفراء»، التي تجتاح فرنسا.


وفرضت السلطات المصرية بشكل غير رسمي، منذ أسبوع، قيوداً على بيع السترات الصفراء للأفراد؛ خشية انتقال عدوى التظاهرات الفرنسية إلى مصر، بحسب العديد من التجار الذين يبيعونها وسط القاهرة.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=57221