نافذة عالمية

أمريكا تعتقل من يتقدم بطلب لاستعادة أطفاله المحتجزين


الإعلام تايم - وكالات


ألقت سلطات الهجرة الأميركية القبض على 170 شخصاً بعد أن تقدموا بطلبات لاستعادة أطفال لهم تحتجزهم الحكومة.

 

وذكر المتحدث باسم وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك في الولايات المتحدة أن من بين المعتقلين 61 صنفتهم السلطات مجرمين، في حين ارتكب الـ 109 الباقون مخالفات متعلقة بالهجرة، حيث جرى اعتقال هؤلاء بين مطلع تموز وأواخر تشرين الثاني الماضيين.

 

وتحد القوانين الأميركية من مدة احتجاز المهاجرين القصر، لذلك غالباً ما يجري تسليم الصغار الذين تلقي السلطات القبض عليهم لآبائهم أو لأقاربهم من الدرجة الأولى.


وتعتني وزارة الصحة بالأطفال المهاجرين، بينما تنفذ وزارة الأمن الداخلي قانون الهجرة وتشرف على وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك.


وتقدم وزارة الأمن الداخلي حالياً لسلطات الهجرة أسماء الكفلاء وتواريخ ميلادهم وبصماتهم، ويتعين أيضاً أخذ بصمات جميع البالغين بأسرة الكفيل المحتمل، وهو شيء لم يكن مطلوبا ًمن قبل.


وتقول الحكومة إنها تريد ضمان خضوع الكفلاء لتدقيق ملائم، لكن المدافعين عن المهاجرين ينتقدون ذلك التغير بالسياسة، قائلين إنه يبعد الآباء والأقارب الآخرين عن التقدم بطلبات لاستعادة أطفالهم.


ووصل الرئيس دونالد ترامب البيت الأبيض بفضل تعهدات منها اتخاذ إجراءات صارمة ضد المهاجرين غير النظاميين، وأمر بتطبيق صارم للقوانين لمنعهم من عبور الحدود الجنوبية.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=57184