أحوال البلد

للمرة الأولى في التعليم المفتوح.. قد يطبق التسجيل المباشر


الإعلام تايم - الوطن


طالبت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة صفاء أوتاني بضرورة تشميل جميع أقارب جرحى الجيش والقوات المسلحة بالحسم المخصص لذوي الشهداء والجرحى، ومعاملتهم معاملة ذوي الشهداء، بدفع 500 ليرة سورية فقط كرسم للمادة الواحدة، مقارنة مع 5 آلاف ليرة سورية للطلاب العاديين.


وأكدت أوتاني لـ"الوطن" أن القرار الناظم لهذا الموضوع أقر منح الحسم فقط لأبناء الجرحى، ومن الضروري بمكان تخصيص ذوي الجرحى ليشمل الزوجة والأشقاء.


كما طالبت أوتاني بضرورة زيادة أعداد المقبولين والمقاعد المخصصة لذوي الشهداء والجرحى في مفاضلة التعليم المفتوح، مشيرة أنه لم يخصص في المفاضلة سوى 5 مقاعد فقط لكل برنامج من برامج التعليم المفتوح السبعة، مؤكدة أنه لم يقبل إلا 35 طالباً وطالبة من أصل 300 طالب متقدم من ذوي الشهداء والجرحى ضمن المقاعد المخصصة لهم بموجب مفاضلة التعليم المفتوح، والتي صدرت نتائجها مؤخراً.


وأكدت أوتاني أنه تم تمديد فترة التسجيل بالنسبة للطلاب القدامى حتى نهاية العام، مشيرةً أنه قد يطبق التسجيل المباشر للمرة الأولى في التعليم المفتوح في دمشق في حال لم يسجل العدد الإجمالي، وهذا ما يتوضح خلال أيام، ويصدر القرار المناسب حيال هذا الأمر.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=57161