نافذة عالمية

اتهامات ضد ترامب يمكن أن تؤدي إلى سجنه


الإعلام تايم - وكالات


قالت وكالة الأنباء الفرنسية، أن النائب الديمقراطي الأميركي جيرولد نادلر بصفته الرئيس الجديد للجنة القضائية في مجلس النواب، أعلن أنه في حال ثبتت صحة الاتهامات الجديدة الموجّهة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، فإنها سترقى إلى مصاف "مخالفة يمكن أن تؤدي إلى العزل".


ولدى سؤاله خلال برنامج لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية، حول ما إذا كانت المذكرة التي قدّمها المحقّق الخاص روبرت مولر للمحكمة الفدرالية، والتي تتضمن ادعاءات أن ترامب طلب من محاميه شراء سكوت امرأتين عن تمويل الحملة الانتخابية، تشكّل مخالفات يمكن أن تؤدي إلى العزل، قال "قد تكون كذلك" في حال ثبتت صحّتها، مضيفاً أنه يجب إثبات صحة المخالفات المزعومة، ويجب أن تكون على قدر كاف من الخطورة لتستوجب التحرك.


بدوره أكد العضو الديمقراطي في مجلس الشيوخ كريس مورفي "ضرورة الاطلاع على كامل تقرير المحقق الخاص" روبرت مولر، مشدداً على جدية الادعاءات التي كشفها الجمعة كل من المحقق الخاص والمحكمة الفدرالية في نيويورك.


وتابع مورفي أن هناك "مزاعم بأن الرئيس دونالد ترامب قد ارتكب على الأقل جنايتين، في محاولة التلاعب بانتخابات 2016  وأن هذا التحقيق بدأ يضع الرئيس في مأزق قضائي خطير.



من جهته السناتور الجمهوري ماركو روبيو قال لشبكة "إيه بي سي" إن على الأميركيين الاطلاع على كل الحقائق والمعلومات قبل أن يصدروا الأحكام، مقراً بأن المذكرة القضائية والتقارير ترسم صورة قاتمة.


أما الديمقراطي البارز في لجنة الاستخبارات بمجلس النواب آدم شيف اعتبر أن ترامب قد يواجه خطراً آخر"هناك احتمال جدي بأن توجّه وزارة العدل الاتهام إلى ترامب، ما إن يغادر منصبه في البيت الأبيض"، في إشارة إلى وجود اقتناع لدى العديد من الخبراء القانونيين بأنه لا يمكن توجيه الاتهام لرئيس خلال ولايته.


وأضاف "قد يكون ترمب أول رئيس منذ مدة طويلة يواجه احتمالاً جدياً بدخول السجن".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=57135