أحوال البلد

مجلس الوزراء يعتمد الآلية التنفيذية لبنود الموازنة المالية للدولة


الاعلام تايم - دمشق

 

اعتمد مجلس الوزراء الآلية التنفيذية لبنود الموازنة والتي تركز على تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى والتوسع بالعملية الانتاجية لإحلال المنتج الوطني بدلاً من المستورد وتحسين الخدمات العامة ودعم الزراعة وتعزيز منظومة النقل السككي.

 

ووافق المجلس في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس على خطة وزارة الداخلية في مجال الربط الالكتروني مع وزارة الخارجية فيما يخص الإجراءات الجديدة المتعلقة بحركة القدوم والمغادرة وتبسيط إجراءات الإقامة والحصول على جواز السفر، إضافة الى تسوية مخالفات السير بالربط مع وزارة النقل.

 

وقرر المجلس تطوير عمل هيئة الاستثمار السورية لجهة تبسيط الإجراءات وتطوير النافذة الواحدة وتوسيع صلاحيات ممثلي الوزارات بالنافذة لإقرار أي مشروع ومتابعة تنفيذه .

 

و كلّف المجلس وزارات العدل والتجارة الداخلية والنفط والثروة المعدنية بإعداد مشروع صك تشريعي يتضمن تشديد العقوبات لمكافحة أي خلل في هذا الاتجاه.

 

ووافق المجلس على زيادة موازنة صندوق التخفيف من آثار الجفاف لمضاعفة نسب التعويض المدفوعة للفلاحين المتضررين.

 

وفي الجانب الاجتماعي درس المجلس مشروع قانون بتعديل قانون العقوبات المتعلقة بمعالجة ظاهرة التسول بهدف الحدّ من هذه الظاهرة ، ومعالجة منعكساتها الاجتماعية و تشديد العقوبات المتعلقة بممارستها .

 

وطلب المجلس من وزارتي التربية والموارد المائية وضع آلية لتأمين نقل المدرسين الى ريف حلب الشرقي بشكل لا يحملهم أية أعباء مادية إضافية.

 

واطلع المجلس من وزير الاقتصاد الدكتور سامر الخليل رئيس لجنة تتبع المشاريع في محافظة درعا على سيرورة المشاريع في المحافظة ونسب التنفيذ والبرنامج الزمني لاستكمالها كما اطلع من وزير الدولة لشؤون تنمية لمنطقة الجنوبية رافع أبو سعد رئيس لجنة تتبع المشاريع في محافظة القنيطرة عن نسب تنفيذ المشاريع في المحافظة والمعوقات وآليات المعالجة.

 

ووافق المجلس على منح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سلفة قدرها /5ر3/ مليار ليرة سورية لدفع التعويض المعيشي للمتقاعدين اعتباراً من 1/1/2019 كما خصص مبلغ مليار ليرة من الإيرادات المحلية لصالح محافظة ريف دمشق لتنفيذ مشاريع خدمية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=57119