نافذة عالمية

النظام الفرنسي ينشر قواته الأمنية لمواجهة "أصحاب السترات الصفراء"


الإعلام تايم - دولي

 

نشرت السلطات الفرنسية اليوم آلافاً من عناصر قوات الأمن في العاصمة باريس استعداداً لموجة جديدة من احتجاجات "أصحاب السترات الصفراء" المناهضة لسياسات الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون.


وذكرت رويترز أن السلطات الفرنسية، أغلقت برج ايفل والمعالم السياحية الأخرى كما تمت إزالة مقاعد الشوارع لتجنب استخدام القضبان المعدنية خلال الاحتجاجات كما نشرت 89 ألف شرطي في مختلف أنحاء البلاد بينهم ثمانية الاف عنصر في باريس وحدها.


في حين اتهمت الحكومة الفرنسية المحتجين المطالبين بحقوقهم بالسعي إلى إسقاط السلطة في البلاد مدفوعين بمن وصفتهم بـ عناصر راديكالية بعد فشلها في احتواء الغضب الشعبي على سياسات ماكرون.


وتدخل الاحتجاجات على سياسات ماكرون أسبوعها الرابع، حيث يواصل المتظاهرون احتجاجاتهم وتنديدهم بارتفاع تكاليف المعيشة وزيادة الضرائب التي اندرجت في اطار السياسات الاقتصادية الجديدة للرئيس الفرنسي.


وأسفرت عمليات القمع التي مارستها قوات ماكرون ضد المحتجين عن إصابة 133 شخصاً بجروح وتم اعتقال أكثر من 412 آخرين فيما تداولت بعض وسائل الإعلام عن وقوع قتلى بين المحتجين جراء استخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الدخانية والرصاص المطاطي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=57069