نافذة عالمية

"روسكوسموس" تعلن تعرضها لهجوم معلوماتي


الإعلام تايم- دولي

 

صرحت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" الثلاثاء، أن الوكالة تعرضت لهجوم معلوماتي يهدف إلى منعها من استعادة الريادة في الفضاء وتصوير الوكالة كأنها "تلتهم الأموال الفدرالية".

 

وقال رئيس المكتب الصحفي للوكالة فلاديمير أوستيمينكو، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”، ” صناعة [الفضاء] بدأت في إعادة تشكيل نفسه بإنشاء شركات لصناعة الصواريخ والمحركات والأجهزة. ومن المحتمل أن يكون الهجوم المعلوماتي مرتبط بهذا. هناك من يرغبون في الخارج والداخل، ألا تستعيد روسيا الريادة في الفضاء”.

 

وأضاف أوستيمينكو "يحاولون أن يصوروا روسكوسموس بأنها أكبر القطاعات مديونية وأنها تلتهم الميزانية الفدرالية.. الهدف من ذلك هو ألا نحصل على دعم عند صياغة ميزانية المجال، الذي تعد ميزانيته بالفعل أقل من ميزانية وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” بـ 20 مرة".

 

وكان رئيس غرفة الحسابات الروسية أليكسي كودرين، والمدعي العام قد أعلنا، في وقت سابق عن وجود مخالفات مالية في وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس”، التي أطلقت بالأمس أول مركبة فضائية مأهولة منذ حادث شهر تشرين الأول/أكتوبر، وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء الروسي أوليغ كونونينكو، والكندي دافيد سين جاك، والأميركية آن شارلوت ماكلين. ومن المخطط أن يقضي رواد الفضاء 194 يوماً في الفضاء الخارجي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=56947