نافذة عالمية

قاسمي: البرنامج الصاروخي جزء من سياستنا الدفاعية


الاعلام تايم - طهران

 

قال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي: إن قضية البرنامج الصاروخي الإيراني واضحة جدا وهي جزء من سياستها الدفاعية الردعية ولا يحق لأحد التدخل في هذا الشأن.

 

وفي رده على سؤال حول تهديدات برايان هوك رئيس مجموعة العمل حول إيران، أشار قاسمي اليوم الاثنين خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي إلى أن: "السيد هوك ربما يحن إلى أيام طفولته ويتكلم بترهات لا تستحق الرد لأنها بلا أساس  ومخالفة للمنطق والاستدلال".

 

كما نوه بأن قضية البرنامج الصاروخي الإيراني واضحة جدا، وهي جزء من سياستها الدفاعية الردعية ولا يحق لأحد التدخل في هذا الشأن.

 

وقال قاسمي إن "الولايات المتحدة الأمريكية التي تقوم بتصدير الأسلحة الفتاكة إلى دول المنطقة وتساعد في إثارة الأزمات في العالم لا يحق لها أن تملي توصياتها".

 

وأكد على أن الكلام عن الخيار العسكري انتهت فترة صلاحيته وأن أمريكا كررته مرارا خلال العقود الماضية فهو غير مجد وغير عملي.

 

واعتبر قاسمي إيران بلدا قويا يختلف عن تلك الدول التي تعرضت لهجوم أمريكي، وقال إن مكانة وقوة إيران واضحة جدا بالنسبة للمسؤولين في أمريكا ونحن ننصحهم بالمطالعة أكثر والاستعانة بأفراد ذوي خبرة وبعدها الإدلاء بتصريحات .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=56930