الحدث السياسي

أرمينيا.... وفد مجلس الشعب يلتقي عدداً من الوزراء


الاعلام تايم - أرمينيا

 

التقى وفد مجلس الشعب السوري الذي يزور العاصمة الأرمينية يريفان وزير التنمية الاقتصادية والاستثمار الأرميني ديكران خاتشادريان الذي أعرب عن وقوف بلاده إلى جانب سورية في الحرب التي تتعرض لها.


وخلال اللقاء أبدى خاتشادريان استعداد بلاده ورغبتها بتطوير العلاقات الاقتصادية الأرمينية السورية وتوسيع أفقها خاصة مع بدء عملية إعادة الإعمار وأضاف: إن هناك الكثير من المجالات التي يمكن للبلدين أن يتعاونا فيها اقتصاديا.


وكان وفد مجلس الشعب الذي يضم الأعضاء أشواق عباس ونورا أريسيان وماهر خياطة ومحمد جلال درويش ميدو شارك في أعمال الجلسة العامة الـ 52 للجمعية البرلمانية للتعاون الاقتصادي في البحر الأسود كممثل عن البرلمان المتوسطي منذ ال 27 من الشهر الماضي في العاصمة الأرمينية يريفان.

 

وزار وفد مجلس الشعب أكاديمية العلوم الوطنية في أرمينيا والتقى مستشار معهد الاستشراق ورئيس قسم العلاقات الدولية البرفيسور نيكولاي هوفهانيسيان ورئيس معهد الدراسات الشرقية البرفيسور روبين سافراسديان اللذين نوها بصمود الشعب السوري الاسطوري في مواجهة الحرب الشرسة التي يتعرض لها ومدى اهتمام الأكاديمية ومعهد الاستشراق بمتابعة تطورات الأوضاع وقيام الباحثين بإنجاز العديد من الدراسات والأبحاث حول ما يجري في سورية داعين إلى انشاء مركز بحثي مشترك مع جامعة دمشق لتطوير الدراسات البحثية والعلمية التي تهم الجانبين.


كما التقى وفد مجلس الشعب وزير الرياضة والشباب الأرميني غابرييل غازاريان الذي أعرب عن متانة العلاقات الأرمينية السورية والتي وصفها بالتاريخية لافتا إلى استعداد بلاده للمساهمة بإعادة تأهيل المنشآت الرياضية في سورية التي تضررت بسبب الارهاب واجراء معسكرات مشتركة للرياضيين بين البلدين.


كما زار أعضاء الوفد الجناح السوري في البازار الخيري المقام في مدينة يريفان والتقوا عددا من أعضاء الجالية السورية في أرمينيا وقدموا شرحا عن تطورات الأوضاع في سورية والجهود التي تبذل لإعادة البنى التحتية والخدمات إلى المناطق التي يتم تحريرها من الإرهاب.

 

ودعا أعضاء الوفد أبناء الجالية السورية في أرمينيا إلى العودة إلى الوطن الذي يحتاج جهود أبنائه المخلصين من أجل إعادة بناء ما دمرته الحرب.


بدورهم أعرب أعضاء الجالية عن رغبتهم الحقيقية بالعودة إلى وطنهم الأم سورية مشيدين بالبطولات التي حققها الجيش العربي السوري وقيادته.


وأكدت رئيسة الوفد عباس تقدير سورية لكل ما قدمته الحكومة الأرمينية تجاه سورية ولا سيما المواقف الداعمة للشعب السوري في مواجهة الإرهاب وداعميه.


فيما أعرب عضو المجلس خياطة عن الرغبة بالتعاون الفعلي والمباشر بين البلدين الصديقين ولا سيما ما يتعلق بإقامة معسكرات مشتركة وتبادل الخبراء وتنسيق العلاقات للوصول إلى أفضل مستوى ممكن.


حضر اللقاءات سفير الجمهورية العربية السورية في ارمينيا محمد حاج إبراهيم.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=56892