العالم العربي

هذه تفاصيل استيلاء الاحتلال على الأراضي الفلسطينية


الإعلام تايم - سانا


صعدت سلطات الاحتلال عمليات استيلائها على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، لتهجير الفلسطينيين من أرضهم متجاهلة القرارات الدولية التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي المحتلة وتطالب بوقفه.


وأشار مسؤول ملف الاستيطان ومقاومة الجدار في شمال الضفة غسان دغلس أن سلطات الاحتلال "استولت خلال الشهرين الماضيين على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين في الضفة بهدف توسيع المستوطنات".


وأكد دغلس، أن عدم محاسبة سلطات الاحتلال على انتهاكها للقانون الدولي واتفاقيات جنيف يشجعها على التمادي في سياستها القائمة على الإفلات من العقاب.


من جهته أوضح الخبير في شؤون الاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية عارف دراغمة أن الاحتلال استولى خلال العام الماضي على 9784 دونماً من أراضي الفلسطينيين واقتلع نحو 10 آلاف شجرة في الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى عمليات الاقتلاع اليومية للأشجار من قبل المستوطنين كما استولى الأسبوع الماضي على 522 دونماً في جنوب الضفة المحتلة لإقامة مستوطنات عليها.


بدوره بين المختص بملف الاستيطان صلاح الخواجا أن الاحتلال استولى على أكثر من 60 بالمئة من مساحة الضفة و88 بالمئة من مساحة القدس المحتلة وخصص معظم تلك المساحات لإقامة مستوطنات عليها، مشيراً إلى أن جدار الفصل العنصري تسبب في الاستيلاء على 733 كيلومترا مربعا من مساحة الضفة والطرق الالتفافية الخاصة بالمستوطنين على 120 كيلومترا مربعا.


وطالبت الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي مراراً بالتحرك لوقف الاستيطان الذي يهدد الوجود الفلسطيني ويأتي ضمن الهجمة الاحتلالية التي تدعمها الإدارة الأمريكية في ظل صمت عربي ودولي بينما أعلنت الخارجية الفلسطينية أنها ستواصل مساعيها في كل المحافل الدولية من أجل نقل ملف الاستيطان إلى محكمة الجنايات الدولية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=56870