الحدث السياسي

الجيش يسيطر على تلة الكويتي في يبرود و المجبل في حلب


بعد سلسلة من العمليات العسكرية تمكن الجيش العربي السوري من استعادة السيطرة على مرتفع الكويتي وبعض المرتفعات المحيطة بيبرود و قضت على عشرات الإرهابيين وأصابت آخرين، فيما أحرزت وحدات أخرى تقدماً في بلدة السحل ومزارع ريما، وتم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها تسللت من منطقة عسال الورد إلى مزارع ريما.

كما شهدت أحياء القابون ودوما اشتباكات عنيفة بين الجيش والمسلحين، أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين، إضافة إلى تدمير العديد من مقارهم بمافيها من أسلحة وذخيرة.

في ريف حلب سيطر الجيش على تلة المجبل التي تبعد مسافة كيلو متر واحد عن مستشفى الكندي و كيلو متر ونصف عن سجن حلب المركزي الذي يعمل الجيش على فك الحصارعنه واستعادة السيطرة عليه، في حين دمرت عدداً من المقار الإرهابية بما فيها في قرى وبلدات كويرس وعربيد والجديدة والمدينة الصناعية.

هذا وقد انسحب مايعرف باسم (الدولة الإسلامية في العراق والشام) المعروفة بـ (داعش) من اعزاز في الريف الشمالي لحلب، حيث أخلوا المخفر ومعسكرات التدريب التي كانوا قد سيطروا عليها من قبل، وتركوا كذلك مقارهم على قمة جبل برصايا الاستراتيجي، وقاموا بتفكيك مقسم الهاتف الذي تقدر قيمته بحوالى 200 مليون ليرة سورية، وقاموا بتفجير مطحنة الفيصل في بلدة منغ القريبة.

وبانسحاب داعش من اعزاز يكون الريف الشمالي لحلب قد أصبح خالياً من أي تواجد للتنظيم الإسلامي، الذي يسيطر على القسم الأكبر من الريف الشرقي لمحافظة حلب، مثل مدينة الباب وجرابلس ومنبج ومسكنة التي تتصل مباشرة مع ريف محافظة الرقة معقل "الدولة الإسلامية" الرئيسي.

وقامت الجهات المختصة في ريف إدلب بإحباط محاولات تسلل لمجموعات إرهابية مسلحة باتجاه النقاط العسكرية المتواجدة في حيش ومعر حطاط في معرة النعمان بريف المحافظة، ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد كبيرة من الإرهابيين.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش دمرت عدداً من السيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين كانت متجهة من قرية جمرة إلى بلدة خبب في منطقة اللجاة كما دمرت وحدة أخرى سيارتين بمن فيهما من إرهابيين على طريق أم العوسج وبلدة نمر بريف درعا.

وبين المصدر أن وحدات من بواسل قواتنا أردت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم بالقرب من المعهد الفني ومحيط بناءي الكتاكيت والبريد بدرعا البلد.

في تطورهام في المعارك  التي تدور رحاها بالقرب من بلدة الزارة بريف حمص، تمكنت القوات المسلحة من من استعادة السيطرة على تلة كفر ريش الاستراتيجية، وقتل 20 إرهابياً غربي حاجز أبو زيد عند مدخل بلدة الحصن وحقل الشاعر بريف تدمر.

أما في حماة فقد تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى ومصابين على طريق أثرية خناصر بريف حماة بينهم متزعم المجموعة، في حين ضبطت وحدات أخرى معملاً لتصنيع العبوات الناسفة وصادرت محتوياته في تل بزام.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5686