العالم العربي

الإمارات من أوائل الدول الملوّثة عالميًّا بشكل مميت


الإعلام تايم - عربي

 

قدّرت ​منظمة الصحة العالمية​ عدد حالات الوفاة المبكرة التي ترتبط بتلوّث الهواء بنحو 7 ملايين حالة كل عام، وبات يُعتبر ​تلوث الهواء​ قاتلا مستترا، ويشكّل التهديد البيئي الأكبر على ​الصحة العامة​ في العالم.

 

وكشفت دراسة أعدّتها الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا ونشرها منتدى الاقتصاد العالمي هذا العام في مؤتمره الأخير، أن مدينة أبوظبي ومدينة محمد بن زايد جاءتا ضمن قائمة دول العالم من حيث جاء نصيب الفرد من الكربون سنويا مرتفعًا بشكل مخيف.

 

فعلى مستوى عواصم الدول الأكثر انبعاثاً للكربون، حلّت الرياض في المرتبة الأولى عربياً (العاشرة عالمياً)، تلتها أبوظبي (الحادية عشر عالمياً)، ضمن 13 ألف مدينة شملتها الدراسة النرويجية، في حين تصدّرت عاصمة ​كوريا الجنوبية​ سيول القائمة عالمياً بآثار الكربون، بينما حلّت مدينة نيويورك في المرتبة الثالثة عالمياً.

 

 هذه النسب الكبيرة من التلوث التي تتواجد في الإمارات العربية، تتعارض مع الأخبار الترويجية التي تتحدث عن "رفاهية" العيش فيها، خصوصاً بعد ان أصبحت النسب التي نحن بصدد الحديث عنها قاتلة، ولو بشكل بطيء للسكان.

 

اليوم باتت التقارير الدوليّة تشير إلى انحدار بيئة السكن في الإمارات العربيّة المتّحدة، فلم تعد تنفع المليارات التي تُصرف لتلميع الصورة الاعلاميّة عالميا لهذا البلد.

 

باتت الحياة في دبي بشكل خاص وفي الامارات العربيّة المتّحدة بشكل عام خطرا داهما على صحّة الانسان، حيث لا تعود تنفع الرواتب للمخاطرة بحياة الشخص الراغب في تأمين عيش كريم لعائلته، نظرا لما تحمله الأجواء من أمراض مميتة على حياة كل شخص يفكّر بالذهاب الى هذه المنطقة الخليجيّة وهو يعلم بأنّه سيواجه الموت ببطء، جرّاء السموم في الهواء الملوّث.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=56815