أحوال البلد

الاستثمار في القنيطرة بندوة الاربعاء التجارية


الاعلام تايم _ طارق ابراهيم _ مارينيت رحال


أقامت غرفة تجارة دمشق ندوتها الاسبوعية هذا الاربعاء، بالتعاون مع محافظة القنيطرة ووزارة الإدارة المحلية والبيئة، حول الاستثمار في القنيطرة ، وحوافز الاكتتاب في مقاسم المنطقة الصناعية في الحَلَس.
محافظ القنيطرة المهندس همام دبّيات، أكد على أهمية البيئة الاستثمارية لمحافظة القنيطرة، والفرص المتوافرة، وخاصة مزايا وحوافز الاستثمار في منطقة الحَلَس التي تبعد 40كم عن مدينة دمشق، وتوجه وزارة الإدارة المحلية والبيئة في تطوير دور المحافظات الزراعية من ناحية مساهمتها في الاستثمار الصناعي.


واعتبر دبيات أن الاستثمار هو ضرورة وطنية، وعلينا في محافظة القنيطرة أن ننظر للاستثمار من أوسع أبوابه، لما له من أهمية في دعم الاقتصاد الوطني، كما أننا عززنا الدعم الحكومي للمستثمرين، مع توافر المقومات الأولية(خدمات، عمالة، مياه..الخ)، وكذلك التوجه الحكومي لوضع خطة تنموية سكانية خدمية اجتماعية للمحافظة.


مدير المنطقة الصناعية في الحلس بالقنيطرة المهندس حسين طنيفر، أكد أن الندوة هي تعريف وترويج للمنطقة الصناعية الجديدة لتعريف المستثمرين بالمزايا وخاصة أن الريف الغربي لمدينة دمشق يخلو من أي منطقة صناعية مركزية وكافة المصانع هي فردية، وبالتالي نحن نسعى لمدينة متكاملة من النواحي كافة.


وأضاف طنيفر أن المزايا موجودة في القرار 2777 الناظم للمدن الصناعية، وفي القنيطرة مثلاً 30 % من قيمة المقسم تدفع مباشرة و70% تدفع على 10 سنوات، كما تتمتع القنيطرة بمزايا هامة كوفرة المياه والقرب من دمشق ووفرة اليد العاملة.


وأضاف مدير الحلس أن الشركة العامة للطرق والجسور بدأت عملها لتفعيل البنى التحتية في المنطقة، كما بدأنا بالتواصل مع كافة الوزارات لتفعيل المديريات الموجودة بالقنيطرة للحجز في المنطقة الصناعية.
مدير المدن والمناطق الصناعية في محافظة القنيطرة المهندس رضوان عامر، أوضح أن الفرص الاستثمارية متوفرة في القنيطرة، التي تستوعب كافة الصناعات ومنها الزراعية، ونوجه دعوة من خلال هذه الندوة لكافة التجار للاستثمار في المجالين الزراعي والصناعي، وخاصة بعد بناء 166 مقسم في المنطقة. 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=56794