العالم العربي

التطبيع الاسرائيلي العربي مستمر.. والجديد من السودان والبحرين؟


الإعلام تايم - مواقع


وجهت البحرين رسمياً دعوة لوزير اقتصاد كيان الاحتلال الاسرائيلي إيلي كوهين لزيارتها منتصف نيسان القادم للمشاركة في مؤتمر عالمي في مجال التكنولوجيا والابتكار ينظمه البنك الدولي.


موقع "مكان" الإسرائيلي أشار أن المؤتمر سيعقد على مستوى وزاري لبحث ما أنجزته بلدان "الستارت أب" الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، وينظمه البنك الدولي.


وسيبحث المؤتمر على مدى ثلاثة أيام أساليب تحفيز أماكن العمل وتعزيز النمو الاقتصادي بمشاركة صناع القرار، والمبادرين، والمستثمرين من 170 دولة.


يشار أن وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد، أشاد بدوره الأسبوع الماضي بنتنياهو وكتب على "تويتر": "رغم الخلاف القائم، إلا أن لدى السيد بنيامين نتنياهو موقفا واضحا لأهمية استقرار المنطقة، ودور المملكة العربية السعودية في تثبيت ذلك الاستقرار".


في سياق متصل روجت وسائل الاعلام في كيان الاحتلال لإمكانية تسوية العلاقات مع السودان، القناة الثانية في تلفزيون الاحتلال ذكرت أن "تل أبيب" تعمل على تسوية العلاقات الدبلوماسية مع السودان ومع البحرين.


كما كشفت القناة عن وجود "طواقم خاصة من إسرائيل تعمل على تسوية العلاقات مع السودان، والتي تعتبر دولة عدوا لإسرائيل".


ودفعت القناة الثانية الإسرائيلية بأنه "لو تمت تسوية العلاقات مع السودان، فإن مسار الطيران من إسرائيل إلى البرازيل سيتم تقصيره، عندما تتمكن الطائرات المقلعة من إسرائيل والمتوجهة إليها من استخدام المجال الجوي السوداني والتشادي".


وكانت تقارير سابقة قد أفادت قبل عامين بأن إسرائيل توجهت إلى الولايات المتحدة ودول أخرى و"شجعتها على تحسين علاقاتها مع السودان ومكافأتها، على خلفية قطع علاقاتها مع إيران".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=56707