مجتمع

حناجر ذهبية تصدح وسط المدينة القديمة


الاعلام تايم _ مارلين كوركيس

في دمشق القديمة وسط العاصمة، حيث أشعل كورال الحجرة بقيادة المايسترو “ميساك باغبودريان” ثاني أمسيات مهرجان “أسبوع دمشق لموسيقى الأورغن” بأعمال موسيقية لأشهر المؤلفين الموسيقيين وذلك ضمن فعاليات مهرجان الأرض المقدسة الدولي للأورغن والمعهد العالي للموسيقى.


وخلال الامسية رسم الكورال بمرافقة عازف الأورغن فادي جبيلي أعمالاً رائعة تعود غالبا للموسيقى الكنسية التي بدورها مزجت ما بين الروح والموسيقى السيمفونية مع ألة الأورغن .


كما صدحت حناجر كورال الحجرة بكامل أرجاء المدينة القديمة و قدم الكورال عزف منفردا مع حديث المايسترو  “ميساك باغبودريان” عن كل مرحلة من مراحل تطور ألة الأورغن .


هذا ويعتبر كورال الحجرة التابع للمعهد العالي للموسيقى الذي تأسس عام 2001 بإشراف الراحل صلحي الوادي مؤسس المعهد وعميده السابق وإشراف موسيقي من قبل الروسي فيكتور بابينكو وبقيادة المايسترو ميساك باغبودريان قائد الفرقة السيمفونية الوطنية السورية ويتألف من طلاب وخريجي معهد الموسيقى باختصاصات مختلفة حيث قدم حفلات عديدة في دمشق والمحافظات إضافة إلى لبنان والأردن والإمارات وأرمينيا وفي المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية بالجزائر.


والجدير بالذكر أن عازف الأورغن الكرواتي أندلير بوريش افتتح بتاريخ 18/11/2018 أولى أمسيات مهرجان “أسبوع دمشق لموسيقى الأورغن” بنسخته الثانية.


ضمن أسبوع دمشق لموسيقى الأورغن  والذي سيستضيف مجموعة من عازفي آلة الاورغن العالميين للتعرف على الموسيقيين والمغنين ومجموعات الأوركسترا السورية وهو أحد المشاريع التي يعمل عليها المهرجان لتأهيل طلاب وأساتذة في سورية “لضمان استمراريته” في السنوات المقبلة إضافة إلى إسماع الجمهور السوري لأكبر آلة موسيقية في العالم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=56645