نافذة عالمية

روحاني: لا يمكن الوثوق بأمريكا وهذا عرضنا لبعض الدول


الإعلام تايم - وكالات


أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، استعداد طهران للدفاع عن الجزيرة العربية كما فعلت في العراق وأفغانستان دون مقابل.


وقال روحاني، في  كلمة له نقلها التلفزيون الإيراني، اليوم السبت خلال افتتاح المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية في دورته الـ32، "الخلاف مع أمريكا يعود لزمن طويل ويمتد على مدى عقود، فالغرب يريد أن تتبع الدول الطريق الذي رسمه، وما تطلبه أمريكا من المنطقة والعالم هو العبودية لها".


وانتقد روحاني، دفع بعض الدول مليارات الدولارات للغرب أملاً في الحماية، قائلاً "ما الذي تحتاجونه من أمريكا لتدفعوا لها، نحن على استعداد للدفاع عن الجزيرة العربية كما ساعدنا العراق وأفغانستان وبدون أي مقابل".


ولفت روحاني إلى الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة في ظل المحاولات الأمريكية المتواصلة لفرض الهيمنة الأمر الذي يشكل أساس الخلاف معها، مشيراً إلى أن منظمة الأمم المتحدة بنيت على أساس القوة العسكرية حيث أن من يتفوق من ناحية القوة تكون له كلمة الفصل معتبراً أن البلدان الخمسة التي لها حق الفيتو تمتلك سلاحاً أكثر فتكاً وتدميراً.


ونوه روحاني بصمود الشعبين السوري والعراقي في مواجهة الإرهاب وانتصار الشعب الإيراني على الغطرسة الغربية، مؤكداً أن إيران لا تشكل خطراً على أحد بل تحرص على الوقوف بجانب دول المنطقة العربية والإسلامية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=56636