العالم العربي

تدمير معمل لصنع الدوائر الالكترونية .. وعملية واسعة جنوب نينوى


أعلنت قيادة الفرقة الثالثة من الشرطة الاتحادية العراقية في محافظة نينوى أمس السبت 1آذار/ مارس العثور على معمل لصنع المتفجرات، الى جانب مقتل إرهابي واعتقال 16 آخرين غربي الموصل.
وقالت القيادة في بيان لها إن "قوة من الفرقة الثالثة التابعة للشرطة الاتحادية استولت على معمل لصنع الدوائر الالكترونية الخاصة بتفجير القنابل بكامل معداته، فضلاً عن ضبط حزامين ناسفين، وقتل إرهابي واعتقال 16 آخرين غربي الموصل".
من جانبها ذكرت وزارة الدفاع في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة إن "قيادة عمليات نينوى، بالتعاون مع الفرقة الثانية، قامت بعملية واسعة ضد معسكرات تنظيم داعش الارهابي جنوب محافظة نينوى، وباسناد من سلاح القوة الجوية وطيران الجيش، أسفرت عن تدمير معسكر للارهابيين".
في سياق آخر قالت تقارير دولية إن أكثر من 1380 شخصاً قتلوا في أعمال عنف متفرقة في العراق خلال شهر شباط/ فبراير الماضي من بينهم 300 شخص قتلوا في محافظة الأنبار في غرب العراق.
وقالت الأمم المتحدة في تقريرها الشهري حول العراق إنها أكدت "مقتل 703 أشخاص في العراق في شباط مقابل 733 حالة وفاة في كانون الثاني/ يناير باستثناء محافظة الأنبار التي سجلت لوحدها مقتل 298 مدنياً حسب أرقلم محلية" لم تستطع المنظمة الدولية تأكيدها من مصادر مستقلة.

وخارج الأنبار كانت أعمال العنف الأسوأ في بغداد حيث قتل 239 مدنياً يليها محافظة صلاح الدين إلى الشمال حيث قتل 171 مدنياً، وبلغ العدد الإجمالي للمصابين 1381 شخصاً، وتشير الأرقام إلى أن العنف لم يهدأ منذ عام 2013 الذي يعتبر الأسوأ من حيث أعداد القتلى منذ عام 2008 بمقتل نحو 7818 مدنياً . 

كما طالب عدد من نواب من كتل سياسية مختلفة وعدد من مسؤولي الحكومة العراقية بمحاكمة عناصر "منظمة خلق" الارهابية لارتكابهم جرائم ضد الشعب العراقي.
ونقلت وكالة إخبارية محلية أن عدد من النواب طالبوا الحكومة العراقية ورئيس الوزراء نوري المالكي بمحاكمة عناصر منظمة مجاهدي خلق الذين وصفوها بالمنظمة الإرهابية لارتكابها جرائم ضد أبناء الشعب لعراقي.
وأضافوا أن منظمة خلق الارهابية قد ارتكبت عدد من الجرائم ضد العراقيين في زمن البعث فكانوا يسيطرون على أغلب شوارع بغداد وكانوا يشرفون على تعذيب المعتقلين في الفرق الحزبية وغيرها.
كما كشفوا أن معلومات مؤكدة تشير الى أن عناصر هذه المنظمة الإرهابية لديهم ارتباطات بتنظيم القاعدة ومتورطين بتفجيرات إرهابية ضد المواطنين والقوات الأمنية.
وكانت قد أعلن قائم مقامية قضاء الخالص في محافظة ديالى عدي الخدران عن إنهاء وجود منظمة خلق الإرهابية داخل معسكر أشرف، (55 كم شمال بعقوبة)، بخروج الوجبة الأخيرة من أعضاء المنظمة والبالغ عددهم أكثر من 40 عضواً"، بسبب الدور السلبي الذي لعبته المنظمة في تمويل ودعم جماعات العنف وكانت لوقت طويل أداة بيد النظام السابق لقتل العراقيين والبطش بهم".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5660