العالم العربي

الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس تحذر من إجراءات تهويد حضارة القدس


الاعلام تايم - القدس المحتلة

 

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات في الأراضي الفلسطينية المحتلة من التسارع الكبير بالقوانين العنصرية والإجراءات التهويدية الأخيرة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مؤكدة أن ذلك خطوة جديدة تستهدف تاريخ وحضارة القدس العربية الإسلامية المسيحية.


ولفتت الهيئة في بيان لها اليوم نقلته وكالة وفا الفلسطينية للأنباء إلى أن اصدار سلطات الاحتلال قوانين عنصرية مثل “قانون القومية وقانون الولاء للثقافة وقانون السماح لمسؤولين في كيان الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى وقانون التوسع الاستيطاني في سلوان” مخطط متكامل لتهويد القدس المحتلة على مرأى العالم أجمع.


بدوره أكد الأمين العام للهيئة حنا عيسى أن قانون التوسع الاستيطاني في سلوان خطوة خطيرة تمس الفلسطينيين في بلدة سلوان وذلك من خلال استيلاء سلطات الاحتلال على منازلهم ومحالهم وبناء الوحدات الاستيطانية.


وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت أمس عن مخطط جديد لتوسيع عمليات الاستيطان في بلدة سلوان بالقدس المحتلة سيمكنها من الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين في البلدة وتهجير أهلها قسريا من خلال مصادرة أراضيهم وهدم بيوتهم ومنشاتهم التجارية والتضييق عليهم بهدف الاستيلاء عليها وتهويدها.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=56565