الحدث السياسي

لافروف: مشاركة قواتنا أسهمت في القضاء على الإرهاب في سورية


الاعلام تايم - موسكو

 

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن مشاركة القوات الجوفضائية الروسية في الحرب على الارهاب في سورية أسهمت في القضاء على التنظيمات الإرهابية فيها، مشيرا إلى أن معظم الدول تؤيد نهج موسكو في هذا المجال.

 

وأشار لافروف خلال اجتماع المجلس الروسي للعلاقات الدولية اليوم إلى ضرورة تسوية الأزمة في سورية وفقا لقرار مجلس الأمن 2254 ، موضحا أن أغلب الدول تساند النهج الروسي الذي يعمل على خلق الأجواء الملائمة للنظام الدولي الحالي والحفاظ على سيادة الدول.

 

وحول انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الحد من الصواريخ القصيرة ومتوسطة المدى اعتبر لافروف أن ذلك يثير قلق موسكو مشيرا إلى أن بلاده ستواصل الالتزام بمبادئ الشراكة في جميع الاتجاهات والأطر بناء على أسس قابلة للتفاوض بما يتعلق بالتعاون مع الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي والناتو.

 

كما انتقد وزير الخارجية الروسي بشدة محاولات بعض الدول لتحويل الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى جهة ادعاء.

 

ووصف لافروف محاولات تكليف الأمانة، وهي جهة لا تتعدى صلاحياتها الشؤون الفنية، بمهام الادعاء بـ"المغامرة".

 

وأشار إلى أن هذه المحاولات تمثل انتهاكا سافرا لمعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية وصلاحيات مجلس الأمن الدولي، وتخالف إرادة معظم الدول الموقعة على المعاهدة المذكورة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=56540