نافذة على الصحافة

مخططات النصرة فاشلة.. و"جيش أردوغان" وميليشاته يعيثون فساداً في عفرين


الإعلام تايم - الوطن


نقلت صحيفة الوطن عن مصادر إعلامية أن الجيش السوري استهدف إرهابيين من "جبهة النصرة" والمجموعات المتحالفة معها، في عدد من القرى المشمولة باتفاق "نزع السلاح"، بعد محاولة "النصرة" الاعتداء على نقاط الجيش في تلك المنطقة، ما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين إصابات بالغة.


وأضافت المصادر أن النصرة ومجموعاتها الارهابية تحاول فرض أمر واقع جديد في الوضع الميداني من خلال تصعيد هجماتها على نقاط الجيش وحواجزه، واتخاذها من "المنزوعة السلاح"، منصة انطلاق لعملياتها الهجومية ضد الجيش، الذي يتصدى لها ويفشل خططها ويكبدها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.


في سياق متصل أفادت مصادر أهلية للوطن أن الحياة باتت معدومة في مدينة عفرين التي يطبق فيها حظر التجوال منذ ليل أول من أمس عبر إغلاق مداخلها ومخارجها والشوارع الرئيسة فيها، ولفتت إلى أن مدنيين، لم يعرف عددهم، أصيبوا بجروح من جراء إطلاق النار في معظم أحياء المدينة، وخصوصاً في شارع الفيلات والزبدية والأشرفية والمحمودية الذي يشهد أعنف الاشتباكات وشهد مصرع 5 من عناصر الميليشيات المتصارعة حتى مساء أمس جرى نقلهم إلى المشافي التركية.


المصادر أضافت أن كل المجموعات المتقاتلة تدعي تكليفها من جيش النظام التركي بالقيام بالحملة العسكرية، ضد المجموعات الاخرى المنتشرة في المدينة، لكن الواقع تنقل الوطن عن المصادر أن كل الميليشيات عاثت وتعيث فساداً في المدينة المحتلة والتي انعدم فيها الأمن والاستقرار بسبب عمليات السرقة والنهب للممتلكات الخاصة وللأوابد الأثرية ولمحصول الزيتون.


كما نقلت الوطن عن مصدر في المدينة أن الكلمة الفصل في تقرير "حسن سلوك" المجموعات المنتشرة في المدينة تعود للجيش التركي الذي يقرب إليه ميليشيات سجلها حافل بالإجرام والبغاء والتجاوزات بحق المدنيين وفي منأى عن المساءلة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=56498