أحوال البلد

إجراءات جديدة يقرها مجلس الوزراء لتسويق موسم الحمضيات


الاعلام تايم - خاص

 

اقر مجلس الوزراء حزمة من الاجراءات الجديدة لتسويق موسم الحمضيات ودعم انتاجه وتسويقه محلياً وخارجياً تتعلق بدعم الشحن والنقل وتتضمن قيام هيئة دعم وتنمية الانتاج المحلي والصادرات بدعم الحاويات المصدرة بحرا بمبلغ 1600 دولار لكل شاحنة وحاوية وكذلك قيام وزارة التجارة الداخلية بدعم عمليات نقل وتسويق الحمضيات وتوفيرها في الأسواق المحلية بأسعار مناسبة وتصدير الفائض منها.


وتنفيذا لخطة مراجعة بدلات استثمارات الدولة اطلع المجلس في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس على اجراءات محافظة دمشق لمعالجة واقع الاستثمارات وتم التأكيد على تشكيل فريق دعم فني في المحافظة يتابع الخطوات التنفيذية لهذا العمل وتطوير النظام الداخلي للمحافظة وذلك بعد عرض قدمه الدكتور بشر الصبان محافظ دمشق حول استثمارات المحافظة.


ودرس المجلس مشروع قانون بجواز تعيين 10 بالمائة من الخريجين الأوائل في كل معهد أو قسم أو تخصص يمنح درجة دبلوم تقاني في الجهات العامة في كل عام دراسي من دون اعلان او مسابقة وذلك نظراً للحاجة الماسة للعديد من المهن الضرورية لمرحلة إعادة الاعمار .


وطلب المجلس من كافة الوزارات التوسع باستخدام الطاقات المتجددة وتحفيز القطاع الخاص على استخدامها بمختلف المجالات وضرورة نشر هذه الثقافة بين المواطنين وتشجيعها لتكون في كل منزل ومحل لاسيما في ظل تامين مستلزماتها من الانتاج المحلي.


وقدم وزير النفط المهندس علي غانم عرضا حول تتبع تنفيذ الخطة الحكومية في محافظة دير الزور موضحا أن عدد المشاريع المستهدفة في المرحلة الأولى بلغ /38/ مشروعا تم إنجازها بالكامل ، كما بلغت قيمة الأعمال المنفذة من الوزارات في القطاعات الخدمية حتى الآن /19.11/ مليار ليرة.


ووافق المجلس على فتح باب الاكتتاب على المقاسم في المناطق الحرفية والصناعية الجديدة بعد انجاز اعمال البنى التحتية والخدمات كما طلب من الجهات المعنية الوقوف على واقع المقاسم المتعثرة في المناطق الصناعية والحرفية ومعالجتها.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=56468