الحدث السياسي

غداً.. وفد برلماني أردني رفيع في دمشق


الإعلام تايم - مواقع

 

قالت مصادر برلمانية أردنية إن أروقة البرلمان الاردني تشهد تزاحم بين النواب الراغبين في زيارة سورية حيث وصل إلى 40 نائبا وعضواً يريدون المشاركة في هذه الجولة التي تعتبر تتويجا لإعادة فتح المعبر الرئيسي بين عمان ودمشق.


ونقلت مصادر إعلامية عن برلمانيين أن الزيارة سياسية بامتياز وقد تضم 25 عضواً على الاقل بعدما عبر عشرات النواب الاردنيين عن رغبتهم في الانضمام، وأضافت "بعد تأجيل الزيارة قبل نحو ستة أسابيع، يفترض أن تنجز صباح غدٍ الاثنين.


ومن المتوقع بحسب المصادر أن الوفد البرلماني ستستغرق زيارته عدة أيام للقاء الرئيس بشار الأسد، وبحث تحسين العلاقات بين البلدين.


وكالة "بترا" الأردنية الرسمية نقلت عن مصدر نيابي أن الزيارة تأتي بمبادرة من بعض النواب، الأعضاء في الوفد، في إطار العمل على تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين.


وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية في البرلمان الأردني، نضال الطعاني، في تصريحات صحفية: إن الوفد سيغادر معبر جابر الحدودي عند الساعة الثامنة من صباح الاثنين المقبل، وفي حديث لوكالة «سبوتنيك»، أشار النائب الأردني المشارك في الزيارة، قيس زيادين، إلى أن الرسالة التي تحملها هذه الزيارة "تتمحور حول إعادة الدفء إلى العلاقات".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=56448