أخبار سورية

مئات من المسلحين بمضايا يسلمون أنفسهم.. والجيش يستهدف رتلاً من السيارات في يبرود


يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية على عدة محاور في منطقة يبرود لاكمال الطوق حولها، والسيطرة على المزارع والتلال المحيطة بها، مشيراً إلى انه استهدف عدة تجمعات للمسلحين في مزارع ريما وبعض الاحياء التي تضم مراكز ومقار لهم. حيث استهدف رتلاً من السيارات يحمل ذخيرة ومسلحين في منطقة مكسر المرامل الواقعة بالقرب من بلدة المشرفة المطلة على يبرود، واستطاع الجيش السوري رصد الرتل بمعلومات استخباراتية، واستهداف بشكل مباشر وتدمير ثمان سيارات بما فيها من سلاح ومسلحين.
واوضح أن الجيش السوري استهدف تجمعاً اخر للمسلحين في مزارع العلايا الواقعة بين بلدة السحل ويبرود، والتي تكثر فيها التلال ويحاول المسلحون الاختباء والتستر فيها، لكن الجيش قضى على عدد من المسلحين في تلك العملية.
كما استمرت عمليات الجيش في المنطقة الواصلة بين صرخة وجبعدين التي تعتبر أحد أهم ممرات المسلحين القادمين من رنكوس بالاضافة إلى عسال الورد وجبعدين، حيث قضلى الجيش على عدد من المسلحين الذين استهدف تجمعاً منهم.
وتتواصل العمليات العسكرية أيضاً في القلمون لإطباق الحصار عل يبرود، وقطع الاتصالات وسبل الجغرافيا على المسلحين، وخاصة في رنكوس وسهلها والجبال المحيطة بالزبداني، على امتداد سلسلة جبال لبنان الشرقية.
إلى ذلك قضت وحدات من الجيش العربي السوري على 6 إرهابيين وأصابت آخرين في الجبال الشرقية لبلدة دير عطية فيما أسفر اشتباك بين وحدة ثانية ومجموعة إرهابية في مدينة داريا عن مقتل اثنين من أفرادها.
وأشارت المصادر إلى أن وحدات من الجيش نفذت سلسلة عمليات نوعية في منطقة دوما حيث تم القضاء على 25 إرهابيا وتدمير أسلحتهم وعتادهم في بلدة النشابية، فيما تم القضاء على مجموعات إرهابية مما يسمى الجبهة الإسلامية في مزارع الحجارية والعب وتدمير مدفعي هاون في مزارع عالية.
في موازاة ذلك سقط 4 إرهابيين قتلى في اشتباك بين وحدة من الجيش السوري ومجموعة إرهابية شرق الكورنيش الوسطاني في حي جوبر فيما تم تدمير سيارة بما فيها من أسلحة وذخيرة والقضاء على عدد من إرهابيي ما يسمى الجبهة الاسلامية في الجزيرة 17 في مدينة عدرا العمالية السكنية.
إلى ذلك قال مصدر أن وحدة أخرى عثرت على نفق للإرهابيين أثناء ملاحقة فلولهم في مدينة عدرا بريف دمشق يمتد من معمل مدافئ البغدادي ويتفرع الى فرعين باتجاه معمل السكر ومعمل الإسفنج وعثرت بداخله على العديد من العبوات الناسفة.
ومن جهة أخرى، أكثر من 300 شخص من أهالي بلدة مضايا بريف دمشق وصلوا إلى ساحة الروضة في العاصمة السورية لتسوية أوضاعهم ضمن عملية المصالحة الوطنية.
وفي الوقت الذي كان فيه عدد من اهالي بلدتي داريا وجديدة عرطوز يسوون اوضاعهم، كانت عمليات المصالحة الوطنية في مناطق اخرى من ريف دمشق تستكمل اعمالها، وهذه المرة في بلدة مضايا بالريف الغربي لمدينة دمشق والقريبة من الحدود اللبنانية، بعد جهود أثمرت عن تسليم مسلحين لأسلحتهم وتسوية أوضاعهم مع السلطات السورية.
وقامت الجهات المختصة في حمص أمس الجمعة 28 شباط/ فبراير بتسوية أوضاع 60 شخصاً في بلدتي دويعر شرقي ودويعر غربي بمنطقة جب الجراح شرق حمص من المغرر بهم ممن تورطوا بالأحداث خلال الفترة الماضية.د

وذكر مصدر خاصة للموقع، بأن توفي مدنيان وأصيب خمسة آخرون بجراح نتيجة انفجار عبوة ناسفة وضعت على جانب الطريق بين قريتي عين الدنانير والمشرفة .
كما انفجرت عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق بين قريتي تل عمري وعين الدنانير ما تسبب بوفاة مدني .
إلى ذلك اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعات من المسلحين شمال غرب المشرفة مما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم، بالإضافة إلى مقتل ستة من المسلحين في كمين نصبته وحدة من قوات الدفاع الوطني قرب منطقة جباب التابعة للحصن .
وتصدت وحدة من الجيش السوري لمحاولة تسلل مجموعة المسلحين قدموا من قرية خطاب باتجاه قرية أم حارتين في ريف المخرم الشرقي وأوقعت إصابات مؤكدة في صفوفهم .
وفي هذا الاثناء قتل ما يعرف بأمير "داعش" المدعو "أبو القعقاع التونسي" في قرية الزعفرانة جنوب شرق الرستن.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش السوري قضت على إرهابيين في قرى وبلدات عربيد وكويرس ورسم العبود وعزان وتل جبين والمنطقة الصناعية وشمال الباب وعندان وشرقي حريتان وبيانون ومحيط سجن حلب المركزي بحلب وريفها ودمرت عددا من السيارات بمن فيها من إرهابيين.
وأضاف المصدر إنه تم القضاء على كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قرب بلدة بنش ومن بينهم متزعم المجموعة، بينما استهدفت وحدة من الجيش السوري تجمعات للإرهابيين في بلدتي كفرلاتا وبنش ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم مع تدمير آلياتهم.
وفي ريف حماة سيطر الجيش السوري وفقاً للمصادر العسكرية على الحي الغربي في منطقة " مر "، تزامنا مع اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والجماعات المسلحة في الحي الشرقي.
وفي دير الزور استهدف الجيش مجموعة مسلحة في حي الصناعة، ما ادى إلى تدمير سيارة بيك آب مزودة بصاروح مضاد للطيران، ومقتل واصابة عدد من المسلحين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5636