أحوال البلد

المهندس خميس يفتتح مشروع محطة توليد الكسوة الكهروضوئية


الاعلام تايم - خاص

افتتح المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مشروع محطة توليد الكسوة الكهروضوئية باستطاعة 26ر1 ميغا واط وبتكلفة تبلغ حوالي مليار ليرة سورية ويبلغ عدد اللواقط الشمسية /6/ الاف لاقط.


وتعمل المحطة على توليد كهرباء بمعدل /2/ مليون كيلو واط ساعي سنويا تكفي لانارة /500/ منزل على مدار العام و يتم من خلال المحطة توفير /500/ طن من الفيول سنويا بقيمة /90/ مليون ليرة وتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية عن طريق الوصل المباشر بالمخرج 20ك.ف..


وفي سياق متصل وضع المهندس خميس حجر الأساس لمشروع مدينة معارض بيع السيارات في منطقة الدوير بعدرا على الطريق الدولي بين دمشق وحمص بمساحة /145/ هكتار ومساحات متنوعة للمقاسم حيث تم إحداث إدارة مشتركة بين محافظتي دمشق وريفها لهذه المدينة التي تضم كافة المباني الإدارة الخاصة بتمليك السيارات وحلبة تجريب للسيارات ومضمار تعليم قيادة ومراكز صيانة وقسم شرطة مرور ومركز النافذة الواحدة ودائرة النقل إضافة الى الجانب الترفيهي.


ووجه المهندس خميس ببدء الإعلان على الاكتتاب في مدينة معارض بيع السيارات اعتبارا من اليوم وتسجيل أسماء من يرغب بشراء مقاسم فيها وطلب من الجهات المعنية البدء بإنجاز أعمال البنى التحتية بشكل كامل.


كما وضع المهندس خميس حجر الأساس للمنطقة السكنية في مدينة عدرا الصناعية التي تصل إلى مساحة /1833/ هكتار تضم /60/ ألف وحدة سكنية تتسع ل /300/ ألف شخص وتبلغ نسبة السكن /35/ % من المشروع الذي يشمل كافة الخدمات العامة والخاصة والسياحية والترفيهية والثقافية والتعليمية والصحية والحدائق والمسطحات الخضراء ويهدف المشروع إلى تامين سكن لائق لكافة الشرائح الموجودة في المدينة الصناعية بدءا من المستثمرين وانتهاء بالعمال الإنتاجيين في المعامل إضافة على موظفي القطاع الحكومي في المدينة.


من جهة أخرى اطلع المهندس خميس على أعمال تدوير الأنقاض والفرز في مدينة حرستا بمحافظة ريف دمشق وتنفذها الشركة العامة للطرق والجسور وفقا لتقارير لجنة السلامة الانشائية لكل منشأة واستمع من القائمين إلى آليات العمل ومراحله والجدوى الاقتصادية من عمليات التدوير ومنافذ تصريف المخرجات .


وتم التأكيد على زيادة عدد الآليات والكسارات والمعدات الهندسية اللازمة لعملية التدوير والتوسع في استخدامها في المحافظات واستخدام مخرجاتها في كافة الأعمال المناسبة بمرحلة إعادة الإعمار، ووجه المهندس خميس محافظة ريف دمشق باستكمال إنجاز فتح كافة الطرقات الرئيسية في مدينة حرستا واستكمال إنجاز المخطط التنظيمي في النصف الأول من العام القادم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=56299