مجتمع

أمطار الخير ترافق أصدقاء " ماراتون بسمة الخيري "


الاعلام تايم _ مارلين كوركيس


من أمام فندق الشيراتون في ساحة الأمويين انطلق  العديد من الشبان والشابات في ماراثون خيري دعما للأطفال المصابين بالسرطان وتوزعت محطات الماراثون الذي تنظمه جمعية دعم الأطفال المصابين بالسرطان “بسمة” بين فندق الشيراتون ثم طريق الربوة باتجاه مشفى الأطفال وصولا إلى ساحة المواساة ومنها إلى أوتوستراد المزة وساحة الأمويين والعودة إلى الفندق بعد أن يكون المشاركون قد قطعوا مسافة 5 كيلو متر للمشاركة بالنشاطات ترفيهية وفنية.


الماراثون الذي انطلق صباحا تحت عنوان (بدنا نركض لبسمة) بإشراف جمعية دعم الأطفال المصابين بالسرطان هو ثاني نشاطات الجمعية هذا العام بعد مبادرة “عادت الابتسامة” في شباط الماضي والتي تضمنت 28 طريقة لدعم أطفال السرطان ماديا ومعنويا ويهدف وفق منظميه إلى تذكير المجتمع السوري بأن أطفال السرطان ما زالوا بحاجة للدعم المادي والمعنوي.


رئيسة مجلس إدارتها سهير بولاد بدورها  أكدت لـ موقع الاعلام تايم “ أن جمعية بسمة  لم تتوقف منذ 13 عاما عن تقديم العلاج للأطفال  بالرغم من الصعوبات التي فرضتها الحرب على سورية سواء من ناحية  تأمين الأدوية أو من ناحية تكاليف العلاج  الباهظة جدا ”.


وكشفت بولاد أن وحدة جمعية بسمة بمشفى البيروني الجامعي ستشهد توسعا في نيسان القادم من 18 إلى 36 سريراً لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الأطفال.


وعن الهدف من الماراتون بينت  كاتيا شطا أمين سر الجمعية أنه يعتبر الثالث من نوعه والهدف منه كسر حاجز الجليد الذي يبنيه المجتمع مع الأشخاص المصابين بالإضافة لزيادة التفاعل المجتمعي مع قضية الأطفال المصابين بالسرطان ودعمهم ماديا ومعنويا معبرتا عن سعادتها بوجود  فئات عمرية ومجتمعية مختلفة من طلاب مدارس وجامعات وأطباء وسيدات وغيرهم رغم الأمطار وبرودة الجو.


ومن المواهب الشبابية التي شاركت في الماراتون نجم "" The Voice Kids تيم الحلبي الذي سار مع المشاركين ليدعم أطفال مرض السرطان وليقول لهم  إننا نشعر بألمكم ونقف إلى جانبكم مؤكدا  استعداده للمشاركة بأي نشاط يعود بالمساعدة لجمعية بسمة  معتبرا هذا واجب على جميع ابناء المجتمع بمختلف أعمارهم .


وختاما شكر منظمو الماراتون جميع المشاركين وقاموا بتوزيع الشهادات على الشخصيات الرئيسية التي كان لها الدور الأكبر في نجاح مثل هذه الفعاليات متمنيا الشفاء لجميع المرض ومؤكدين متابعتهم  لتحقيق أهداف الجمعية .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=56236