الحدث السياسي

المعلم .. سورية ملتزمة بتعهداتها بشأن إزالة الكيميائي


التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم ظهر أمس سيغريد كاغ المنسق الخاص للبعثة المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية حيث تناول الحديث التقدم الذي تحقق في برنامج إزالة الأسلحة الكيميائية في سورية وسبل استمرار تعزيز التعاون القائم بين سورية من جهة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة من الجهة الأخرى في هذا المجال.
وأكد المعلم على التزام سورية بتعهداتها آخذين بعين الاعتبار عدم تسييس العملية ومراعاة الظروف الأمنية التي تمر بها سورية.
من جهتها أشادت كاغ بالتعاون السوري والتقدم المحرز في تنفيذ البرنامج وأعادت التأكيد على استمرار استعدادها وطاقم البعثة لبذل كل الجهود في سبيل نجاح هذه المهمة وتلبية متطلباتها.
حضر اللقاء عن الجانب السوري الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين وحسام الدين آلا معاون وزير الخارجية والمغتربين وأحمد عرنوس مستشار وزير الخارجية والمغتربين ومن الجانب الأممي الوفد المرافق لكاغ.
وكانت وزارة الخارجية والمغتربين وقعت مع الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في الخامس من الشهر الجاري الاتفاقية المحددة للمركز القانوني للبعثة المشتركة لاتلاف الأسلحة الكيميائية في سورية ومذكرة تفاهم متعلقة بتوفير الخدمات الطبية وخدمات الإخلاء الطبي في حالات الطوارئ للبعثة المشتركة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5606