نافذة على الصحافة

يديعوت احرونوت: مكان "اسرائيل" في الدوحة ليس غائباً


الإعلام تايم - صحافة


تحدثت الكاتبة "سمدار بيري" في صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية في مقالة لها من قلب مدينة الدوحة عاصمة قطر عن اجتماع لجنرالات واقتصاديين ومستشارين إسرائيليين في قصر المؤتمرات القطري رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية.


ونقلت الكاتبة عن مسؤول كبير في حكومة قطر قوله ، "سينتهي الحصار السعودي الذي تواصل منذ سنة وستتوقف المقاطعة التي فرضتها مصر، اتحاد الامارات والبحرين على قطر وستتحسن العلاقات مع اسرائيل في كل واحدة من امارات الخليج، حيث ستكون التالية في الطابور بعد عُمان وأبو ظبي هي المملكة في البحرين".


وشدد المسؤول القطري على أن العلاقات بين اسرائيل والسعودية، التي “لها عمق كبير جدا” على حد تعريفه، ستبقى في هذه الاثناء “خلف الستار”،  وذلك لأن ولي العهد السعودي، الامير محمد بن سلمان غير معني بأن تنكشف العلاقات حالياً.


وأكدت الكاتبة أن مكان الاسرائيليين ليس غائباً، وهذا الاسبوع لم يتواجدوا فقط في مباريات الجودو في دبي أو في حاشية رئيس الوزراء في عُمان،  ففي أحد الفنادق في الدوحة يتدرب فريق من الرياضيين الاسرائيليين، ولكن بناء على طلب المضيفين فإنه يبقى في الظل، كما يوجد هنا فريق ثان من الاسرائيليين، دعي إلى مؤتمر اقتصادي – سياسي يبقى برعاية وزارة الخارجية القطرية.


وختمت الكاتبة "صحيح أنه لا توجد علاقات رسمية بين قطر واسرائيل، ولكن ضباط عسكريين سابقين، مستشارين سياسيين، اقتصاديين ومستشرقين اسرائيليين يوجدون في الدوحة ويثيرون اهتماماً خاصاً".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=56031