مجتمع

أزقة الياسمين القديمة تحتضن مسنّيها بـ"مسير المحبة"


الاعلام تايم _ مارلين كوركيس


ضمن سلسلة نشاطات فريق "مشروع أكشن" في دمشق ورغبة منهم في تطوير أساليب الرعاية بكبار السن ودمجهم ضمن البرامج الاجتماعية ومشاركتهم في المجالات الحياتية، لبى متطوعو الفريق رغبة مسني "دار الكرامة" إحدى دور رعاية المسنين التي يقوم الفريق بنشاطات ترفيهية واجتماعية فيها، حيث قاموا بمسير ضمن مدينة دمشق القديمة في الهواء الطلق .


بدأ المسير في منطقة باب توما انطلاقا باتجاه حمام البكري والقيمرية متابعين مسيرهم باتجاه ساحة الكنيسة المريمية.

 


هذا وقد قام الفريق بأخذ استراحة ترفيهية قي حديقة القشلة كما تناولوا طعام الفطور بالإضافة لمجموعة من النشاطات الترفيهية كالغناء والرقص وسرد بعض القصص المضحكة لينتهي المسير بطريق العودة من باب شرقي باتجاه مقر الدار .
مديرة "مشروع أكشن" رين الميلع أكدت أن هذا المسير يحمل معاني كثيرة تتمثل في إعادة ربط كبار السن بالمجتمع وإدخال السعادة والفرحة لقلوبهم .


ولفتت الميلع الى أن هذا النشاط لم يكن الاول من نوعه من حيث الفئة المستهدفة وإنما من حيث المكان خاصة أن "فريق اكشن" يقوم بنشاطات عديدة لكبار السن حيث يقوم خريجي مشروع اكشن من دورات التدريب المهني بزيارة دور العجزة لتقديم العناية لهم خصوصا دورات الحلاقة الرجالية والنسائية ودورات المساج .


وفي الحديث عن خطط مشروع اكشن المستقبلية قالت الميلع إن "اكشن" حاليا يتحضر لتقديم الموسم الأخير المخصص لهذا العام  من دورات التدريب المهني الموجة للشباب والتي يقدمها المشروع بشكل مجاني بالإضافة للمشاركة بالعديد من الفعاليات والاحتفاليات الاجتماعية .

 

 


مشروع "الفعل الميسر"كما تصفه رين الميلع لم يقتصر على تدريب الشباب ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل بل تعدى ذلك إلى زرع بزور المساعدة المجتمعية والرعاية الصحية لكافة فئات المجتمع وسيستمر مشروع "أكشن" في تحقيق إنجازات أكبر و أعظم في المستقبل القريب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=56021