العالم العربي

مقتل العديد من مسلحي داعش في كركوك.. وآخرين فارين في الرمادي


كشفت عمليات دجلة اليوم الخميس، عن مقتل 12 من مسلحي تنظيم "داعش" الارهابي في عملية أمنية واسعة جنوب غربي محافظة كركوك، فيما أكدت أن سلاح الطيران بدأ بتنفيذ عمليات نوعية لتدمير معاقل تلك التنظيمات في مناطق تلال حمرين.

 ونقل موقع "السومرية نيوز" عن قائد الفرقة 12 التابعة لعميلات دجلة اللواء الركن محمد خلف الدليمي إن "قوات الفرقة 12 نفذت اليوم، عملية أمنية واسعة ضمن قاطع عملياتها في منطقة وادي أبو الخناجر بناحيتي الرياض والرشاد، (65 كم جنوب غربي كركوك)"، مبيناً أن القوات تمكنت خلال العملية "من قتل 12 من مسلحي تنظيم داعش".

وأضاف الدليمي أن "تلك الفلول تحاول الهرب للتحصن بمواقع في مناطق حمرين"، مشيرا الى أن "القوات الامنية لاحقتهم في عقر دارهم في المناطق التي يتخذونها ملاذات آمنة لهم".

 وأوضح الدليمي أن "قوات الجيش تمكنت من تأمين جميع مناطق قضاء الحويجة ومنها ناحية الرياض"، نافيا "وجود أي حالة لتهجير العوائل من قاطع الرياض بل أن الحياة طبيعية في الناحية والدوائر الحكومية تعمل منذ ساعات الصباح الاولى وحتى نهاية العمل الرسمي لها".

 واتهم الدليمي "بعض وسائل الاعلام التي وصفها بأنها صفراء تحاول بث أكاذيب عبر تلك الفضائيات التي لا تريد الخير للعراقيين".

وكشف قائد الفرقة 12 من عمليات دجلة أن "سلاح طيران الجيش بدء عملية أمنية واسعة لمطاردة فلول الجماعات الارهابية في تلال حمرين والمناطق التي يتخذونها مواقع لهم لدكها وجعلها مقابر لمن يريد المس بأمن أهالي كركوك ".

 وأوضح الدليمي أن" العملية اسفرت عن مصادرة سيارتين وكميات كبيرة من العتاد والاسلحة التي يستخدمها الارهاب لضرب المدنيين والقوات الامنية".

في السياق أعلن قائد عمليات الانبار الفريق الركن رشيد فليح، اليوم عن مقتل أعداد كبيرة من "الارهابيين" الفارين من مدينة الرمادي الى منطقة الجزيرة.

ونقل تلفزيون "العراقية" شبه الرسمي، في خبر عاجل بثه عن فليح قوله، إن القوات الامنية "قتلت أعدادا كبيرة من الارهابيين الفارين من مدينة الرمادي الى منطقة الجزيرة في البوشعبان بمدرسة سمية والجراشي والبومجبل".

كما أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية ، عن تدمير 17 عجلة حمل مخصصة للتهريب وضبط ثلاث بعد اشتباكات مع تنظيم مايسمى بـ"داعش" قرب الحدود السورية.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5593