أحوال البلد

بتوجيه من الرئيس الأسد… المهندس خميس في المنطقة الشرقية


الإعلام تايم - سانا


بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد بدأ رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس زيارة إلى المنطقة الشرقية في دير الزور والرقة على رأس وفد حكومي يضم ثمانية وزراء لافتتاح عدد من المشاريع الخدمية والتنموية والبدء بتأهيل مشاريع جديدة ومتابعة تنفيذ خطة التنمية البشرية في التربية والتعليم العالي في المنطقة.

وأطلق المهندس خميس عملية الإنتاج في حقل نيشان النفطي الذي تمت إعادة تأهيله وإدخاله الخدمة فور تحرير المدينة بجهود كوادرنا الوطنية في وزارة النفط التي قامت بتجميع القطع التبديلية والمعدات المسروقة من قبل الجماعات الإرهابية المسلحة ووصلت طاقة الحقل الإنتاجية حاليا إلى 1100 برميل يوميا.

 

في سياق متصل، اطلع الوفد على واقع العملية التربوية التي شهدت تطورا ملحوظا في دير الزور خلال عام من فك الحصار، حيث ارتفع عدد المدارس العاملة من 36 مدرسة إلى 254، كما اطلع على مراحل تنفيذ المخطط التنظيمي لمدينة دير الزور وأعمال ترحيل الأنقاض وفتح الشوارع و على واقع جسر السياسية الذي يوصل بين ضفتي نهر الفرات بهدف وضع خطة لإعادة تأهيله.


وأكد لمهندس عماد خميس في تصريح له إلى أنه تم تخصيص 27 مليار ليرة لإعادة تأهيل المحافظة من موازنة عام 2018 صرف منها 17 مليارا و10 مليارات قيد التنفيذ، إضافة إلى تخصيص 4 مليارات ليرة ضمن الخطة الإسعافية للمحافظة.


بدوره، بين وزير النفط علي غانم أن الوزارة مستمرة بإعادة تأهيل المنشآت النفطية دون الاستعانة بأي خبرات أجنبية حيث عملت الورش الفنية على إجراء كل أعمال الصيانة اللازمة وهذا يندرج ضمن خطة متكاملة على مستوى سورية.


ومن جانبه، اوضح وزير التربية الدكتور هزوان الوز أنه منذ الأسبوع الأول لتحرير محافظة دير الزور تم إيصال الكتب المدرسية إليها وتجاوز اكبر تحد في إعادة العملية التعليمية إلى المحافظة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=55805