الحدث السياسي

بوتين: متفقون ومصر على الحل السياسي في سورية


الاعلام تايم _ مواقع


أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ومصر متفقتان على الحل السياسي للأزمة في سورية وبالاهتمام بإدلب التي تضم أعدادا كبيرة من الإرهابيين وخطورة نقلهم لأماكن أخرى.

 

وأشار بوتين اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي أن المهمة الأساسية الآن في سورية تتمثل في عملية إعادة الإعمار وتكثيف العمل لعودة المهجرين إلى وطنهم.

وقال بوتين اتفقنا على تكثيف التنسيق بين البلدين فيما يخص المسار السياسي للتسوية في سورية لافتا إلى أن المهمة الآن هي إعادة الإعمار وتكثيف العمل لعودة المهجرين إلى بلدهم إضافة إلى تشكيل لجنة مناقشة الدستور.

وأشار بوتين إلى أنه أبلغ الرئيس المصري بمضمون اتفاق سوتشي حول إدلب مبينا أنه تم الاتفاق على ضرورة إيلاء اهتمام خاص بالوضع في محافظة إدلب التي تتجمع فيها أعداد كبيرة من الإرهابيين وهناك خطر من انتشارهم إلى الدول المجاورة.

وعلق الرئيس بوتين، ،على الهجوم الذي ضرب مدينة كريتش في شبه جزيرة القرم، قائلا إن الانفجار هو جريمة وسندرس كل الدوافع والفرضيات بشأن ما حدث.


وقال بوتين "بات من المؤكد أن هذا العمل هو عمل إجرامي، سنقوم بدراسة كل الدوافع المفترضة والفرضيات حول كيفية حصول العمل الإجرامي".


كما أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مواساته مقدما تعازيه لأهالي ضحايا الهجوم، قائلا: "سقط ضحايا بين قتلى وجرحى نتيجة الهجوم. اعرب عن تعازي لأهالي وأقارب القتلى واتمنى الشفاء العاجل للجرحى. وسنفعل ما بوسعنا لذلك".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=55640