الحدث السياسي

نعومكين: هذا موعد تشكيل اللجنة الدستورية السورية؟


الاعلام تايم _ وكالات


نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن رئيس معهد الاستشراق لدى أكاديمية العلوم الروسية، فيتالي نعومكين، اليوم الأربعاء، أنه يمكن تشكيل اللجنة الدستورية السورية قبل نهاية العام الحالي أو أوائل عام 2019.


وعلى هامش اجتماع نادي فالداي في سوتشي: أضاف نعومكين "أعتقد أنه بحلول نهاية عام 2018، أو في كل الأحوال، في بداية عام 2019، هذا ممكن، لأن كل شيء يجري لتسريع هذه العملية".


وشدد الخبير الروسي على أن روسيا تعمل وفق مبدأ ثابت — وهو من الضروري "عمل كل ما يلزم، من أجل أن يتم كل شيء في أسرع وقت، ولكن دون فرض أي أُطر زمنية"، مؤكداً أن الصوت الحاسم في التصويت لتشكيل الجزء الثالث اُعطي لمكتب الممثل الخاص للأمم المتحدة، ستيفان دي ميستورا" وهنا يكمن أكبر عدد من الخلافات والنزاعات ".


وأعرب نعومكين عن ثقته بأن "كل هذا قابل للحل، وسوف يتم تقريره بالتأكيد وسيتم إنشاء لجنة دستورية". وأضاف: " الإجراءات — كيف ستعمل، وما إذا كانت اللجنة بأكملها ستجتمع أو جزء منها، سيتم النظر إليه بانتظام — هذه إجراءات، والآن من غير المجدي مناقشتها، ويمكن حل كل هذا".


وتجدر الإشارة في هذا السياق، إلى أن المبعوث الأممي إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، سيزور دمشق يوم 24 تشرين الأول/أكتوبر لمناقشة اللجنة الدستورية السورية، بحسب ما أفادت به، اليوم الأربعاء، صحيفة الوطن نقلا عن مصادر مقربة من المبعوث الأممي.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=55628