أحوال البلد

إيصال المياه إلى أكثر من 170 قرية في ريف حلب الشرقي


الإعلام تايم - محلي


قال مدير مؤسسة مياه حلب المهندس كفاح لبابيدي أنه "تم تشغيل المحطات في الخفسة وتم توزيع المياه الواردة إلى محطات التعقيم في سليمان الحلبي على كافة أنحاء المدينة وفق دور محدد من قبل المؤسسة، علماً أنه ما زال هناك أضرار كثيرة في شبكات المياه بالنسبة للأحياء المحررة، وتعمل المؤسسة بكل طاقاتها على الرغم من نقص الكوادر الفنية والعاملين على ترميم وإصلاح شبكات هذه الأحياء بغية إيصال المياه لجميع المواطنين".

 

وأضاف لبابيدي: تقوم المؤسسة حالياً بتجهيز المرحلة الثانية من المشروع الرابع في محطات المعالجة (تركيب 4 مضخات بغزارة 4500 م3/سا للمضخة) كما تم استبدال 5 مضخات في محطة التعقيم الثانية في سليمان الحلبي ما يحسن الواقع المائي في المدينة.


وعن مشاريع الريف ذكر المهندس لبابيدي أن "العمل جارٍ لتأمين مياه الشرب لأكثر من 170 قرية، فقد تم إيصال المياه لكامل مدينة دير حافر والخفسة والسفيرة وتم إعداد دراسة تأهيل لكافة مشاريع الريف وترميم مباني الوحدات الاقتصادية وبناء خزانات عالية".


ففي منطقة دير حافر يتم تنفيذ مشروع مياه أم خروع يروي هذا المشروع 25 قرية ومشروع مياه أم خرزة حيث يروي هذا المشروع 14 قرية، ومشروع مياه المزبورة سيروي 3 قرى، ويتم تأهيل مشروع زعرايا ليروي هذا المشروع 15 قرية.


وأضاف لبابيدي: يتم تنفيذ عدة مشاريع في منطقة مسكنة منها تأهيل مشروع خان الشعر حيث يروي هذا المشروع 52 قرية وتنفيذ إرواء مشروع مسكنة شرق حيث يروي هذا المشروع ما يقارب 45 قرية، ومشروع تأهيل مبنى الوحدة الاقتصادية في مسكنة وتأهيل مشروع الكيارية، يروي هذا المشروع 9 قرى، وتأهيل مشروع مسكنه غرب، أما في منطقة الخفسة فيتم تأهيل مبنى الوحدة الاقتصادية في الخفسة، وتأهيل مشروع (غديني عشيني) يروي هذا المشروع 16 قرية، وفي منطقة جبل الحص تأهيل محطة أبو صفيطة، وتأهيل محطة باشكوي وتأهيل محطة بنان.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=55552