العالم العربي

الانتهاكات "الإسرائيلية" تتجدد في الأراضي المحتلة


الإعلام تايم - عربي

 

كشفت مصادر إعلامية تابعة لحكومة العدو عن مخطط جديد لسلطات الاحتلال لإقامة 31 وحدة استيطانية في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

 

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان كان تقدم بالمخطط لتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية ونقلت عنه قوله "مستمرون في تقوية مشروع الاستيطان في الضفة الغربية بالأفعال وليس بالأقوال".


وكانت سلطات الاحتلال أعلنت مؤخراً عن مخططات لإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلة، بهدف تهويدها متجاهلة القرارات الدولية ولا سيما قرار مجلس الأمن رقم 2334 الذي يطالب الاحتلال بالوقف الفوري لكل عمليات الاستيطان على الأراضي الفلسطينية.


في سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم 11 فلسطينياً من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، كما اقتحمت منازل المواطنين في شويكة وبلعاء قضاء طولكرم.

 

إلى ذلك، اعتدى مستوطنون إسرائيليون على أراضي الفلسطينيين في بيت لحم ونابلس بالضفة الغربية، حيث قامت جرافات تابعة للمستوطنين بتجريف أراض فلسطينية في منطقة خلة النحلة جنوب بيت لحم تحت حماية قوات الاحتلال بذريعة شق طريق بين مستوطنتين غير شرعيتين مقامتين على أراضي الفلسطينيين في المنطقة.


كما اقتلع مستوطنون 370 من أشتال الكرمة و30 شجرة زيتون من حقل فلسطيني ببلدة الخضر جنوب بيت لحم وسرقوا محصول الزيتون من حقل فلسطيني في قرية تل جنوب غرب نابلس واقتلعوا 50 شجرة .

 

ويقتحم المستوطنون الإسرائيليون البلدات والمدن الفلسطينية بشكل يومي ويرتكبون أبشع الجرائم بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=55533