نافذة عالمية

إيران: السعودية مملكة الاغتيالات


الاعلام تايم - نيويورك

 

أكد مندوب إيران في اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة محمد حسين غني أن السعودية هي مملكة الاغتيالات، لافتا إلى أن الصحفيين ليسوا بمنأى عن ممارسات نظام بني سعود الإرهابية.

 

ونقلت وكالة يو نيوز الإيرانية عن غني قوله خلال الاجتماع الثالث والسبعين للجنة الأمن ونزع الأسلحة في الأمم المتحدة: “إن السعودية تنفق الكثير لإسكات وسائل الإعلام لكن عليها أن تعلم بانها لا تستطيع تغيير حقائق جرائمها وانتهاكها للقوانين الدولية والإنسانية”.

 

من جهة ثانية أوضح غني ردا على مزاعم نظيريه السعودي والأمريكي ضد إيران أن السعودية لن تستطيع ضمان أمنها بالبترودولار والهروب من الحل السياسي في اليمن مشيرا إلى أنها تدعم التطرف والإرهابيين بالمال وتعد المصدر الأكبر للارهاب في المنطقة.

 

وأضاف غني: “بات من الواضح أن المزاعم حول إرسال صواريخ إيرانية إلى اليمن لا اساس لها وتهدف إلى التغطية على الجرائم الحربية المنظمة في هذا البلد” مبينا أن مندوب السعودية يلتزم الصمت فيما يخص انفاق بلاده مبالغ ضخمة لشراء اسلحة لكميات أدرجتها ضمن الدول الثلاث الأولى للانفاق العسكري في التصنيف الدولي.

 

وأكد المسؤول الإيراني أن النظام السعودي يستخدم هذه الأسلحة لقتل الأطفال اليمنيين في المدارس والحافلات ويستهدف المواقع الدينية والطبية في اليمن.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=55510