نافذة على الصحافة

"ستاند آب كوميدي" لاكتشاف مواهب ترامب و نتنياهو


الإعلام تايم - صحافة


رأى مقال نشره موقع "غلوبال ريسيرش" أن "إسرائيل" وأمريكا حوّلتا الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي يعقد في شهر أيلول من كل عام، إلى منصة لتقديم اسكتشات "ستاند أب كوميدي"، وساحة لإشعال المنافسة بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


وقال الموقع في مقال للخبير في شؤون الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب الباحث الأمريكي فيليب جيرالدي: في هذا العام، كانت حظوظ ترامب بأن يصبح أفضل مُلقٍ كوميدي مسرحي ويعزى ذلك إلى تغريداته المضحكة، التي أطلقها في كانون الثاني الماضي عندما قال ردّاً على التشكيك في قدرته العقلية: "أنا لست ذكياً.. بل عبقري".!


وأوضح جيرالدي أن هزلية ترامب مازالت تترك بصمتها، حيث قال في افتتاح أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة مستعرضاً إنجازات إدارته: "في أقل من عامين، أنجزت حكومتي أكثر من أي إدارة في تاريخ بلادنا".


وتابع الكاتب: أن الإدارة الأمريكية واصلت هزلها، واستخفافها بعقول الناس عندما دافعت نيكي هايلي المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة عن ترامب بعد السخرية منه أمام الأمم المتحدة، إذ زعمت خلال مكالمة هاتفية مع شبكة فوكس نيوز بأن: "خطاب الرئيس الأمريكي أمام الجمعية العامة جعل الأعضاء يضحكون لأنهم أحبوا أمانته واحترموه".


في ذات الوقت وعلى الرغم من أن ترامب بدا محترفاً في التهريج، فإن نتنياهو برز منافساً غير متوقع ففي كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا العام، عرض نتنياهو صورة التقطت من الجو للعاصمة الإيرانية طهران يشير فيها سهم أحمر إلى ما زعم بأنه "مستودع سري سابق لتخزين المواد النووية".


وأضاف المقال: بالفعل، فقد أثار رئيس الوزراء الإسرائيلي انبهار الجمهور، الذي أُعجب بشكل واضح بطرحه، لكن النكتة لما تكن اكتملت بعد، فالقهقهات علت في اليوم التالي عندما تبيّن للصحفيين الغربيين أن الموقع الذي أشار إليه نتنياهو في خطابه هو في الواقع مستودع لغسيل وتنظيف السجاد ليس إلّا!.


وأكد المقال أن الوحيدين الذين لا يستسيغون الروتين الكوميدي الذي تمارسه الإدارة الأمريكية هم دافعو الضرائب الأمريكيون، وأولئك الذين يريدون أن تقوم السياسة الخارجية للولايات المتحدة على احترام القيم والمصالح الأمريكية حقاً.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=55500