نافذة على الصحافة

واشنطن بوست: الاستخبارات الأميركية على علم بالتخطيط لاستدراج خاشقجي


الإعلام تايم - صحافة

 

كتبت صحيفة "واشنطن بوست" أن أجهزة الاستخبارات الأميركية كانت على علم بمخطط سعودي يهدف إلى استدراج الصحافي جمال خاشقجي للقبض عليه.

 

وذكرت الصحيفة أن خاشقجي أبدى أمام العديد من أصدقائه تشكيكه في عروض قد يكون مسؤولون سعوديون قدموها إليه وبينها توفير الحماية له أو تقديم وظيفة حكومية رفيعة.

 

وأشارت الصحيفة  أنه في حال ثبت أي دور شخصي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان في ذلك، فإن هذا قد يسبب إحراجاً لإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

 

ونقلت الصحيفة التي يتعاون خاشقجي معها، عن مسؤولين أميركيين لم تذكر أسماءهم قولهم إن مسؤولين سعوديين سمعوا يناقشون خطة لاستدراج خاشقجي من ولاية فرجينيا الأميركية حيث يعيش والقيام باحتجازه.

 

غير أن روبرت بالادينو المتحدث باسم الخارجية الأميركية ، وفي وقت سابق، قال: "بالرغم من أنه لا يمكنني التكلم في مسائل الاستخبارات، إلا أن بوسعي أن أجزم بشكل قاطع بأن الولايات المتحدة لم تكن لديها معلومات مسبقة عن اختفاء جمال خاشقجي".

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز أن كلا من مستشار الأمن القومي جون بولتون ومستشار الرئيس الخاص جاريد كوشنر ووزير الخارجية مايك بومبيو أثار القضية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وطالبوا خصوصا بـ"تفاصيل (عن اختفاء خاشقجي) وبأن تلتزم الحكومة السعودية الشفافية في ما يتصل بالتحقيق".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=55455