العالم العربي

آل سعود أعفوا محكومين بالاعدام مقابل القتال في سورية


علی خلفية كشف وثائق فساد العائلة الحاكمة السعودية، عرضت الصفحة الرسمية للأمير المنشق خالد بن فرحان آل سعود على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك)، وثيقة سرية جديدة ، تكشف حجم التدخل والدور السعودي في إشعال الفتن والحروب في البلدان الإسلامية و العربية في المنطقة.

وكانت الوثيقة المسربة كشفت أن نظام آل سعود قام بإرسال موقوفين في سجون السعودية "للجهاد" في سورية قبل عامين.

والوثيقة التي هي أشارة لبرقية الديوان الملكي رقم 112 بتاريخ 19/4/1433 هجري ، في خصوص الموقوفين في سجون المملكة المتهمين بجرائم والمحكوم عليهم بالإعدام بحسب الشريعة الإسلامية تعزيراً بالسيف، تقول "أنه تم التواصل مع المتهمين المدانين بتهريب المخدرات والقتل والإغتصاب وهم من الجنسيات المختلفة منها: يمني، فلسطيني،سوداني، سوري، أردني، صومالي،أفغاني، مصري، باكستاني،عراقي، كويتي وأكثر من 200 سعودي".

وبحسب الوثيقة الصادرة عن المكتب السري بوزارة الداخلية ، أنه تم الإتفاق مع الموقوفين المتهمين على اعفائهم من إقامة الحد الشرعي عليهم وصرف معاشات شهرية لعائلاتهم وذويهم الذين سيتم منعهم من السفر خارج السعودية مقابل تأهيل المتهمين وتدريبهم من أجل إرسالهم إلى للقتال بجانب المجموعات الارهابية المسلحة في سورية.

كما تم ارسال نسخ من هذه الوثيقة إلى رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والاستخبارات العامة السعودية.

يشار أن الامير المنشق عن عائلة آل سعود في تموز الماضي، وفي سياق التسريبات للوثائق الفاضحة للعائلة المالكة في السعودية ، كشف في وقت سابق من العام الماضي ، عن تفاقم الفساد الإداري والمالي والسياسي في السعودية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5537