العالم العربي

الاحتلال يعتقل 18 فلسطينياً ويغلق مداخل قريتين بطولكرم‎


الإعلام تايم - وكالات


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 18 فلسطينيًا من الضفة بينهم سيدة، وقد رافقت عمليات الاعتقال اعتداءات على المعتقلين، وذويهم، إضافة إلى عمليات تخريب طالت منازلهم، وتسليم فلسطينيين آخرين بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال، عرف منهم المواطن عمرو سهيل عودة من طولكرم.


كما أغلقت قوات الاحتلال بوابتي عتيل ودير الغصون شمال طولكرم، ومنعت عشرات المزارعين من الوصول إلى أراضيهم خلف جدار الضم والتوسع.


وقال رئيس بلدية دير الغصون أنور خليل إن المزارعين فوجئوا أثناء توجههم إلى أراضيهم خلف الجدار بإغلاق البوابتين، ومنعهم من المرور دون إبداء الأسباب.


وأضاف أن هاتين البوابتين تعتبران المنفذ لعبور ما يزيد عن 300 مزارع يومياً إلى أراضيهم المعزولة خلف الجدار والمزروعة بالزيتون والخضراوات، والبالغة (2500) دونم، تعود لمزارعي البلدتين، والبلدات المجاورة.


يذكر أن قوات الاحتلال أقامت جدار الضم والتوسع العنصري عام 2002، بطول أربعة كيلومترات وبعرض يتراوح ما بين 4-60 مترا، وفرضت مضايقات على المزارعين من خلال منعهم من العبور عبر البوابات الزراعية التي أقامتها، إلا من خلال الحصول على تصاريح، أضافة إلى عدم الالتزام بمواعيد فتح البوابات.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=55349