أحوال البلد

خطة حكومية لتطوير الواقع السياحي والزراعي في محافظة طرطوس


الإعلام تايم - خاص

 

انتهى لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مع الفعاليات المعنية بالاستثمار السياحي في محافظة طرطوس إلى وضع خطة لتطوير الواقع السياحي بالمحافظة والاستثمار الامثل للخدمات والبنى التحتية وانجاز رؤية سياحية خاصة بكل مدينة في المحافظة بالتعاون بين مديرية السياحة ومجالس المدن واحداث مكتب خاص لحل مشكلات المستثمرين ونقلها الى رئاسة مجلس الوزراء.


وتم خلال الاجتماع الذي عقد في فندق روز ماري الدريكيش، التأكيد على ضرورة تفعيل دور الإعلام في المجال السياحي وتسليط الضوء على المواقع السياحية وأن تتحمل مديريات الثقافة والاثار مسؤولياتها في ما يخص المشاريع المتعثرة بسبب الاثار والاسراع  في حل مشكلة مشاريع انترادوس والواجهة البحرية و مغارة بيت الوادي واساس و عمريت.


كما تركزت مداخلات المشاركين حول أهمية تقديم القروض للمستثمرين لإتمام  المشاريع المتعثرة بما  يتناسب مع الأهمية السياحية التي تتمتع بها المحافظة ووضع رؤية لتنشيط السياحة على مدار العام.


من جهة أخرى وخلال لقائه المعنيين بواقع زراعة الزيتون في المحافظة،  أكد رئيس مجلس الوزراء ضرورة إعداد خطة متكاملة لتطوير هذه الزراعة  في جميع المحافظات بدءاً من الشتول وزراعتها والإنتاج والتسويق والتصنيع وصولا للتصدير، نظراً لأهميتها في الاقتصاد الوطني والميزات التنافسية التي تمتلكها سورية في هذه الزراعة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=55296