أحوال البلد

تسجيل العمال في التأمينات الاجتماعية يحفظ حقوق الجميع


الاعلام تايم - حماة

 

ركزت  الندوة التعريفية التي نظمتها غرفة صناعة حماة في ثقافي مصياف بمشاركة عدد كبير من الصناعيين وأصحاب المنشآت والمعامل في المنطقة،على تسجيل العمال في التأمينات الاجتماعية والصناعيين في صندوق التكافل الاجتماعي وواقع القروض الصناعية.


وقال رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي الذي شارك : إن تسجيل عمال المنشآت الصناعية والتجارية في التأمينات الاجتماعية واجب يقع على صاحب العمل لحفظ حقوق العمال وتخفيف الأعباء المادية والاجتماعية التي تتحملها الدولة تجاه العمال ولا سيما في ظل الظروف الراهنة.

 

ونوه الشهابي بالمكانة المرموقة التي تحتلها حماة على خارطة الإنتاج الصناعي في سورية ولا سيما في قطاع الصناعات الغذائية المتعددة مشيرا إلى الخطوات التي تم قطعها على صعيد إحداث مدينة صناعية في محافظة حماة إلى جانب مشاريع المناطق الصناعية في مصياف وسلمية ومحردة ودورها في تنشيط الحركة الصناعية والحرفية في المحافظة واستيعاب وتأطير مختلف الصناعات والمهن وتأمين البيئة الحاضنة والداعمة لها.


زياد عربو رئيس غرفة صناعة حماة قال.. إن الغرفة تسعى جاهدة لتحسين بيئة مختلف الصناعات ودعمها بمختلف مستلزمات عملها ولا سيما أن المحافظة رائدة في القطاع الصناعي ومنتجاتها لها حضور لافت في الأسواق المحلية والخارجية، مؤكدا استعداد الغرفة لتلبية كل متطلبات الصناعيين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم في الحصول على التراخيص الصناعية والترويج لمنتجاتهم وتسويقها.


وبما يخص صندوق التكافل الاجتماعي الخاص بالصناعيين أوضح عربو أن الصناعي يحصل على تعويض قدره مليون و300 ألف ليرة عند وصوله إلى سن التقاعد وفي حال تعرضه لأزمة صحية أو حادث يتحمل الصندوق نسبة كبيرة من نفقات العلاج في الوقت الذي لا تزيد قيمة الرسوم المالية التي يدفعها الصناعي على 6000 ليرة سنويا.


وحث حموي أصحاب المنشآت الاجتماعية على تسجيل عمالهم في التأمينات الاجتماعية كواجب وطني واقتصادي واجتماعي وإنساني مؤكدا أن هذه الخطوة تحقق الفائدة لرب العمل والعامل معا فالأول يحمي نفسه من أي عواقب قانونية أو غرامات مالية باهظة في حال حصول أي حادث للعامل والثاني يضمن حقوقه ومكتسباته وتعويضاته ولا سيما حينما يصل إلى سن المعاش التقاعدي علاوة على أن التسجيل في التأمينات الاجتماعية له منعكسات إيجابية على الدولة ابرزها مساعدتها على تأمين فرص العمل للمواطنين ودعم خزينتها العامة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=55205