الحدث السياسي

الفصائل الفلسطينية تؤكد استمرار العمل لتنفيذ مبادرة إخلاء المخيم من السلاح والمسلحين


استعرضت الفصائل الفلسطينية الـ 14 الموقعة على المبادرة السلمية الشعبية الخاصة بمخيم اليرموك الإجراءات المنفذة لإتمام تنفيذ جميع بنود المبادرة، ولاسيما بعد توزيع أكثر من 7700 سلة غذائية على أهالي المخيم وإخراج أكثر من 3400 حالة مرضية مع مرافقيهم وطلاب لمتابعة تحصيلهم العلمي في الجامعات السورية وإرسال الحالات الحرجة الى المستشفيات في دمشق.

ولفت مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية بدمشق السفير أنورعبد الهادي، إلى أن موقف الفصائل الـ 14 موحد وأن أي فصيل يمثل الجميع، مؤكداً أن العمل مستمر في تنفيذ بنود المبادرة لإخلاء المخيم من السلاح والمسلحين وعودة الاستقرار إليه وتأهيل مرافق ومؤسسات الدولة وعودة الأسر المهجرة منه جراء إرهاب المجموعات المسلحة.

ونوه مدير الدائرة السياسية بالجهود التي بذلتها الحكومة السورية لتنفيذ المبادرة والتخفيف من معاناة اللاجئين في مخيم اليرموك وجميع المخيمات الفلسطينية في سورية، مجدداً التأكيد على رفض زج الفلسطينيين بالأزمة في سورية.

يذكر أن المجموعات الإرهابية المسلحة تماطل في تنفيذ المبادرة، حيث قامت أكثر من مرة باستهداف قوافل المساعدات الغذائية ومنع خروج العديد من الحالات الإنسانية في إطار محاولاتها المستمرة لخطف مخيم اليرموك وفرض حصار على الأهالي وجعلهم دروعا بشرية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5516