أحوال البلد

تنفيذ مشروعين لمياه الشرب والصرف الصحي في قرية براق


الإعلام تايم


يتم تنفيذ عدد من المشروعات في قرية براق بريف حماة الجنوبي الشرقي وأبرزها مشروعا صرف صحي ومياه شرب بكلفة تقدر بـ 400 مليون ليرة سورية.

 

عدنان حاج عمر رئيس بلدية براق لفت إلى المنعكسات الإيجابية لهذين المشروعين على القرية من مختلف النواحي الخدمية والاجتماعية ومساهمتهما في دعم استقرار أهالي القرية وتشجيع من أجبرته الظروف القاسية على مغادرتها خلال الفترة الماضية في العودة إليها.

 

وأوضح أن المشروع الأول الذي ينفذ حاليا لتأمين مياه الشرب في القرية بلغت كلفته نحو 300 مليون ليرة وهو عبارة عن خزاني مياه بسعة 600 متر مكعب إضافة إلى خطوط جر مياه بطول نحو 34 كم لتغذية القرية البالغ عدد سكانها 5000 شخص بمياه الشرب، لافتا إلى أن المشروع الآخر هو إنجاز المرحلة الأخيرة من مشروع الصرف الصحي بكلفة 100 مليون ليرة بعد توقفه في الفترة السابقة بسبب الحرب الإرهابية على سورية.

 

وأشار حاج عمر إلى أن المحافظة قدمت لقرية براق جرارا زراعيا بدلا من الجرار السابق الذي سرقته المجموعات الإرهابية في إطار تحسين واقع النظافة وترحيل القمامة والحفاظ على صحة الأهالي وسلامة البيئة.

 

مدير فرع المنطقة الوسطى للشركة العامة للمشاريع المائية المهندس عبد العزيز عبد العزيز بيّن أن الشركة تنفذ حاليا مشروع مياه الشرب في القرية ويتألف من خزانين أرضيين سعة الأول 500 متر مكعب والثاني بسعة 100 متر مكعب، إضافة إلى شبكة خطوط مصنوعة من مادة الإيتلين ذات الكثافة العالية بأقطار تتراوح بين 63 و200 ملم المقاومة للضغوط والعوامل الجوية والطبيعية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=55144