أحوال البلد

مواصلة عملية تنظيف شوارع مخيم اليرموك


الإعلام تايم


تواصل الجرافات والآليات عملها في إزالة الأنقاض وتنظيف شوارع مخيم اليرموك على الأطراف الجنوبية لمدينة دمشق في إطار خطة متكاملة من عدة مراحل لإعادة تأهيل وإصلاح ما خربته التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي دحرها الجيش العربي السوري عن المخيم في الـ 21 من أيار الماضي.

 

 تم فتح شوارع اليرموك الرئيسية وشارع فلسطين وشارع لوبية حتى بداية شارع حيفا، ويتم إكمال التنظيف حتى آخر شارع لوبية لوصل الطريق بين شارعي اليرموك وفلسطين.

 

أمين سر تحالف فصائل المقاومة الفلسطينية في سورية خالد عبد المجيد لفت إلى أن أعمال إزالة الأنقاض وتنظيف شوارع مخيم اليرموك تتم بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك على مرحلتين حيث من المتوقع أن تستمر المرحلة الأولى نحو 45 يوما وتتضمن إزالة الأنقاض بشكل كامل ليتم بعدها تنفيذ المرحلة الثانية والمتضمنة قيام لجنة من الخبراء بفحص الأبنية الآيلة للسقوط والبدء بإعادة الترميم والإعمار.

 

وتتم عمليات إزالة الأنقاض والردم حاليا في ساحة الوسيم ومنطقة المشروع وشارع المدراس ودخلة فرن حمدان وشارع حلويات ماهر حتى المحبة والسلام وشارعي المنصورة وعبد الله الأصبح ومحيط مشفى فلسطين، وتمت اليوم عملية إزالة الأنقاض من بداية شارعي المنصورة وعبد الله الأصبح “فروج التاج” في مخيم اليرموك.

 

وأشار عبد المجيد إلى أن الفصائل الفلسطينية أعادت تأهيل مكاتبها داخل المخيم الذي يعد عاصمة للشتات الفلسطيني، وذلك فور إعلانه خاليا من الإرهاب والإرهابيين، موضحا أن المخيم شبه خال تماما من السكان إلا من بعض العائلات التي بقيت في منازلها ويتم تقديم جميع مستلزماتهم واحتياجاتهم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=55078